الرئيسية التحكم     الرسائل الخاصة الخروج
 
NV8xNDA1NTM2NjVf (1000×122)
البحوث الأصوليةالبحوث الفقهيةالرسالة العمليةالبحوث العقائديةالمنطق وأصول الفقهالبحوث الأخلاقيةالمؤلفات الفلسفيةfp,e hgjtsdvالبحوث التاريخيةمؤلفات السلسلة
منتدى صلاة الجمعةفاصلمنتدى الحوزاتفاصلمنتدى المرجعية
شرح الحلقة الأولىشرح الحلقة الثانيةالبحث الخارج الأصولي
NV8xMzQ5MDI2Mzhf (145×109)NV8xMzQ5MDI2Mzdf (151×109)NV8xMzQ5MDI2NDBf (207×109)NV8xMzQ5MDI2MzVf (201×109)NV8xMzQ5MDI2MzZf (148×109)NV8xMzQ5MDI2Mzlf (148×109)

   
العودة   منتديات المركز الاعلامي لمكتب السيد الصرخي الحسني > منتديات المرجعية > منتدى الفقه والاصول > منتدى علم النحو
 

منتدى علم النحو منتدى متخصص بالعلوم النحوية

رد
   
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
 
   
قديم 18-11-2011, 09:35 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ام محمود الحسنية
إحصائية العضو






ام محمود الحسنية will become famous soon enough

ام محمود الحسنية غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

اخطاء شائعة
سَكينة .....وسُكينة
توجد وللاسف بعض الاخطاء الشائعة في حياتنا اليومية التي اصبحت في- نظر الكثيرين – صحيحة بسبب كثرة استعمالها حتى قالوا في المثل (( خطأ شائع افضل من صحيح ضائع ))
ومن هذه الاخطاء الشائعة هو اسم( سُكينة) بنت الامام الحسين ( عليهما السلام) – كما يدعون – فلنقرأ ما قاله السيد الشهيد الصدر الثاني ( قدس سره ) حول هذا الموضوع في كتاب ( شذرات من فلسفة تأريخ الامام الحسين ( عليه السلام ) :- { وانا اعتقد ان اسمها ليس (سُكينة ) كما يلفظه العامة والمشهور
وانما هو (سَكينة ) مأخوذا من القرانالكريم ( فأنزل السَكينة عليهم) ( الفتح18 ) ويعني هي السَكينة النازلة .
واما ( سُكينة ) فهو انثى الحمار بنص اللغويين ومنهم ابن منظور في لسان العرب ج-13 –ص 213 وتاج العروس ج 9 - ص 239 وهذا ما يجهله المثقفون والمتفقهون من الناس مع الاسف ولا يحتمل ان الحسين ( عليه السلام ) يجهله .






التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
قديم 18-11-2011, 10:23 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الثائر المهدوي
إحصائية العضو






الثائر المهدوي is on a distinguished road

الثائر المهدوي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

جزاكِ الله الف خير اختي المواليه التفاته رائعه وفقكِ الله







التوقيع


رد مع اقتباس
 
   
قديم 19-11-2011, 07:31 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو ريما

الصورة الرمزية ابو ريما
إحصائية العضو






ابو ريما is on a distinguished road

ابو ريما غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

جزاكِ الله الف خير اختي المواليه التفاته رائعه وفقكِ الله






التوقيع


رد مع اقتباس
 
   
قديم 19-11-2011, 08:13 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الشيخ عباس الكعبي
إحصائية العضو







الشيخ عباس الكعبي will become famous soon enough

الشيخ عباس الكعبي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة


شكر الله سعيكِ وبارك الله بجهدكِ ووفقكِ الى كل خير







رد مع اقتباس
 
   
قديم 19-11-2011, 02:23 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ام محمود الحسنية
إحصائية العضو






ام محمود الحسنية will become famous soon enough

ام محمود الحسنية غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة








التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
قديم 19-11-2011, 02:26 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كهول الحسني
إحصائية العضو






كهول الحسني is on a distinguished road

كهول الحسني غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
وبارك الله بكم ووفقكم الله لنصرة الحق وأهله والله الموفق


يفعل الله ما يشاء بقدرته، ويحكم ما يريد بعزّته






رد مع اقتباس
 
   
قديم 19-11-2011, 09:42 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
جرح الانتظار

الصورة الرمزية جرح الانتظار
إحصائية العضو







جرح الانتظار is on a distinguished road

جرح الانتظار غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

بسم الله الرحمن الرحيم
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
وجزاكم الله خيرا وبارك الله بكم











رد مع اقتباس
 
   
قديم 19-11-2011, 09:56 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
إحصائية العضو







الودق will become famous soon enough

الودق غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد

بارك الله بكِ اختي الكريمة ألتفاته لغوية جميله بالتوفيق ان شاء الله







رد مع اقتباس
 
   
قديم 22-11-2011, 06:18 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ملة عاشور
إحصائية العضو






ملة عاشور will become famous soon enough

ملة عاشور غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة


شكر الله سعيك وبارك الله بجهدك







رد مع اقتباس
 
   
قديم 30-11-2011, 03:24 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
بنت المشرق
عضو ممتاز

الصورة الرمزية بنت المشرق
إحصائية العضو







بنت المشرق will become famous soon enough

بنت المشرق غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

بسم الله الرحمن الرحيم
معلومة رائعه
الغالية ام محمود بوركتِ ..







التوقيع




الحق واضح في نفسه وإنما يخفى علينا لعلّة في عقولنا فإنّ
الشمس نيّرة ولا يراها الخفاش لعلة في بَصَرِه > سقراط

رد مع اقتباس
 
   
قديم 01-12-2011, 05:04 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
رسل الحسنية

الصورة الرمزية رسل الحسنية
إحصائية العضو







رسل الحسنية is on a distinguished road

رسل الحسنية غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

[align=center]
شـكــ وبارك الله فيكِ ـــرا
[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
قديم 11-12-2011, 10:06 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الشفاعة ياعلي

الصورة الرمزية الشفاعة ياعلي
إحصائية العضو







الشفاعة ياعلي will become famous soon enough

الشفاعة ياعلي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام محمود الحسنية المنتدى : منتدى علم النحو
افتراضي رد: اخطاء شائعة سَكينة .....وسُكينة

وفقكِ الله اختنا المؤمنة على هذه المعلومات الرائعة







التوقيع

رد مع اقتباس
 
رد
   

مواقع النشر
 

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخطاء شائعة (الجزء الثاني)قل ولا تقل ّ ام باقر@ منتدى علم النحو 34 08-05-2013 08:18 AM
قل ولا تقل *اخطاء شائعة للاستفادة منها ام باقر@ منتدى علم النحو 15 08-08-2011 10:16 PM
اخطاء شائعة فى البحث عن السعادة هادي الجياشي المنتدى العام 4 19-09-2010 02:04 AM
اخطاء شائعة احمد عكار الحوار الاسلامي 2 12-06-2010 05:52 AM


Loading...

   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المواضيع والمشاركات الموجودة في المركز الإعلامي تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأينا

يمكن إعادة نشر المادة المنشورة (ما لم تتم الإشارة الى عائديتها الى أطراف أخرى) مع ذكر المصدر.