الرئيسية التحكم     الرسائل الخاصة الخروج
 
NV8xNDA1NTM2NjVf (1000×122)
البحوث الأصوليةالبحوث الفقهيةالرسالة العمليةالبحوث العقائديةالمنطق وأصول الفقهالبحوث الأخلاقيةالمؤلفات الفلسفيةfp,e hgjtsdvالبحوث التاريخيةمؤلفات السلسلة
منتدى صلاة الجمعةفاصلمنتدى الحوزاتفاصلمنتدى المرجعية
شرح الحلقة الأولىشرح الحلقة الثانيةالبحث الخارج الأصولي
NV8xMzQ5MDI2Mzhf (145×109)NV8xMzQ5MDI2Mzdf (151×109)NV8xMzQ5MDI2NDBf (207×109)NV8xMzQ5MDI2MzVf (201×109)NV8xMzQ5MDI2MzZf (148×109)NV8xMzQ5MDI2Mzlf (148×109)

   
العودة   منتديات المركز الاعلامي لمكتب السيد الصرخي الحسني > منتديات.:.النصح والأمر والنهي الرسالي .. آراء الناس .. هموم المجتمع .. صور من واقع الحياة > منتدى التقارير المنوعة
 

منتدى التقارير المنوعة منتدى يتناول التقارير المنوعة لهموم الناس واحداث المجتمع

رد
   
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
 
   
قديم 26-02-2010, 05:19 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو






عدسة كربلاء المقدسة is on a distinguished road

عدسة كربلاء المقدسة غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى التقارير المنوعة
افتراضي كربلاء المقدسة \ التقى مندوب عدسة المركز الإعلامي بالأستاذة إسراء محسن المرعبي

كربلاء المقدسة \ التقى مندوب عدسة المركز الإعلامي بالأستاذة إسراء محسن المرعبي






س \ البطاقة الشخصية للأستاذة إسراء محسن المرعبي ؟

اسمي اسراء محسن داود سلمان المرعبي خريجة كلية التربية قسم التاريخ واعمل كمعلمة جامعية ولي مؤلفات مناه (قلعة الموت) حول الاسماعيلية منشور ومطبوع , عضوة في المنتدى العراقي للتنمية البشرية وطالبة في معهد العلمين للدراسات الدولية والسياسية .


س \ هل الخدمات بالمستوى المطلوب ومتوفرة كبلد نفطي وغني ؟

اكيد لا , لان الشعب العراقي يواجه فارق كبير وظلم كبير في مجال الخدمات الاجتماعية والصحية والبلدية فكلها غير مرضية .




س \ كيف يمكن إيقاف نزف الدم العراقي وإيقاف المفخخات والتفجيرات التي تودي بحيات العراقيين ؟

بما ان الحكومة غي منسجمة لهذا نشاهد خروقات كثيرة وان الصراع السياسي هو الذي سبب هذه الحالة وساهم في وجود الارهاب ومن الطبيعي يكون الضحية هو الشعب العراقي وان ليس من الصعب على الحكومة السيطرة على الحدود .






س \ هل تعتقد ان بعض البرلمانيين هم أدوات لدول أخرى ؟

نعم هم تابعين لدول الجوار وكل جهة تنتمي إلى بلد ويدعمها بلد معين .




س \ ماهو رأيكم بواقع المرأة في العراق وكيف يمكن النهوض به ؟

ان المرأة العراقية مهمشة تماما وهي بعيدة عن الجانب السياسي ونهدف للعمل على بناء مراة عراقية تأخذ دورها الفعال لأنها له دور كبير في بناء نواة الأجيال وان المرأة هي تشكل 65 % من المجتمع وان المرأة العراقية قادرة على صنع القرار والإبداع والتطور في العراق وانه يوجد الكثير من الكفاءات النسوية ولكن لازالت مطمورة ومقيدة بالقيود العرافية السائدة في المجتمع والمثل يقول ان وراء كل رجل عظيم مراة , ولكن لازالت المراة العراقية في طي النسيان وإنشاء الله تأخذ دورها الكبير في الساحة العراقية .






نعم فان بنائهم كان على اساس طائفي ولكن الشارع العراقي نبذ هذه الفكرة والحالة واصبحوا واعين لهذه الحالة التي روج لها دول الجوار .




س \ قال الإمام الحسين عليه السلام :إني لم اخرج أشرا ولا بطرا ولكن خرجت من اجل الإصلاح في أمتي جدي ( صلى الله عليه واله وسلم ) ... وهذا يعني ان الغاية والهدف من ثورة الإمام عليه السلام وتضحيته هو الإصلاح في الأمة

هنا ياتي السؤال

هل يكفي ويجزيء ويبريء الذمة ويثبت اننا من أحباب وأنصار الحسين والسائرين على نهجه وسنحشر معه بمجرد فقط وفقط الالتزام بالشعائر الحسينية الحالية الظاهرية على ما هي عليه من حزن ومجالس ولطم وتطبير ومسير إلى كربلاء كل هذا بمجموعه وغيره إذا لم يكن مقرونا بالعمل من اجل تحقيق الإصلاح في الأمر والنهي والإصلاح في الأمة والعمل بكل همة من اجل طرد الفساد والمفسدين حتى يتحقق الإصلاح في العراق وشعبه فيسوده الأمن والأمان والاستقرار؟




إن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) من اجل الاصلاح وان الاصلاح يتخذ عدة مجالات فمنها السياسي والاجتماعي والديني فان الاصلاح يدخل في كل مراحل المجتمع واقول ما فائدة البكاء واللطم والطبخ والمشي إذا لم يكون يسير على منهج واهداف الإمام الحسين (عليه السلام)



كلمة اخيرة



اتمنى الموفقية للجميع ونتأمل ان يكون الشعب العراقي واعي لما حوله .






رد مع اقتباس
 
   
قديم 26-02-2010, 05:30 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد طالب

الصورة الرمزية محمد طالب
إحصائية العضو






محمد طالب is on a distinguished road

محمد طالب غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عدسة كربلاء المقدسة المنتدى : منتدى التقارير المنوعة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موفقة اختي اسراء على هذه الروح الوطنية العالية وفقكي الله لكل خير






التوقيع

الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال بيت محمد
[align=center][align=center][/align][/align]
رد مع اقتباس
 
   
قديم 26-02-2010, 07:04 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محب المرجعية

الصورة الرمزية محب المرجعية
إحصائية العضو







محب المرجعية is on a distinguished road

محب المرجعية غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عدسة كربلاء المقدسة المنتدى : منتدى التقارير المنوعة
افتراضي

وفقكم الله وبارك الله بعملكم







التوقيع

محــــــــــب المرجـــــــــعية

رد مع اقتباس
 
رد
   

مواقع النشر
 

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


Loading...

   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المواضيع والمشاركات الموجودة في المركز الإعلامي تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأينا

يمكن إعادة نشر المادة المنشورة (ما لم تتم الإشارة الى عائديتها الى أطراف أخرى) مع ذكر المصدر.