المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اقوال السيد الحسني (دام ظله وحفظه الله لنا)


البديري3
03-07-2008, 01:12 PM
من اقوال المرجع الديني الاعلى السيد محمود الحسني

--------------------------------------------------------------------------------

· حاربوا اليهود بكل الوسائل السياسية والاقتـصادية والإعلامية .........

· هنيئاً لشهداء الأقصى جعلهم الله مع أصحاب الحسين (ع ) ونسألهم الشفاعة والدعاء .

· علينا أخذ العظة والعبرة مما يجري ومعرفة ان الله سبحانه وتعالى هو المنقذ للبشرية من الظلم والفساد والتسلط الكافر فالواجب على الجميع تحقيق مقدمات الإنقاذ والرحمة الإلهية بأن نرجع إلى الباري جلت قدرته فنتمسك بأوامره ونواهيه والسير في طريق التكامل الروحي والأخلاقي .

· ان اعدائنا قد تحزموا ضدنا فندعوا إلى وحدة المجتمع ككل من شيعة وسنة ومسيح حول هدف واحد وضد عدو واحد.

· عندما يكون النقاش علمياً فالذي ينفعل ويرد عليك بتجريح وسب فإنه لايملك علماً ولا أخلاقاً ولا تقوى .

· نريد أن نؤسس قاعدة عامة يسير بها الناس الطيبون الذين يبحث كل منهم عن الحق بعد أن يزكي نفسه ويطهرها فيتبع الحق وينصره فإن هذا هو المحك الرئيسي لقبول الأعمال ودخول الجنة .

· نلاحظ التشتت الذليل المهين بين المسلمين نتيجة التبعية الحقيرة والعبودية المهينة للدنيا وزخرفها وللغرب وعملائهم .

· العالم الحقيقي يراق دمه ولايتنازل عن علمه .

· العالم الحقيقي يعطي الحياة رخيصة لأنه أعرف بربه وأعشق وأقرب لله سبحانه لقد بذل السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس سره) والسيد الشهيد محمد صادق الصدر(قدس سره) الروح والدم من أجل الحق بالرغم مما واجهوه من شتى الاتهامات ضاربين أروع الأمثلة في تمسك الإنسان بالحق فتمسكوا بالحق المقترن بالدليل العلمي والشرعي والأخلاقي مهما جوبهتم ومهما عانيتم وتذكروا قول أمير المؤمنين(ع) : لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه .

· الحديث والسلوك اللاأخلاقي يقدح بأصل القضية العلمية فضلاً عن العدالة .

· امتثالاً للواجب الشرعي والأخلاقي لدفع حركة عجلة التمهيد للظهورالمقدس .......... فإني ألزمت نفسي بتطبيق مرحلة صغروية للتمحيص وإعطاء الفرصة للمكلفين للانتصار للحق وأهله حتى يكون الجميع من المخلصين في الطريق السوي للتكامل والاستعداد والحصول على الهداية والكشف والعلم والنور والفيض الإلهي المقدس للروح والقلب .

· نلاحظ رايات الظلم والفساد مرفوعة بأيدي المستكبرين من اليهود والصليبيين حيث جمعهم الشر والإرهاب .



· ان ماجرى ويجري من أحداث يولد عندنا الظن الراجح بان العديد من علامات الظهور قد تحققت ، وان القيمة الاحتمالية لقرب ساعة الفرج الشريف قد تزايدت ونرجو أن تكون قريبة إن شاء الله تعالى.

· في معرض اجابته على سؤال ، لماذا يكتب في الكثير من مؤلفاتك ( السيد محمود الحسني فقط ) ولم يكتب (المرجع الأعلى ) أو ( آية الله العظمى ) ....... أو غيرها ، قال السيد محمود الحسني(دام بهاؤه) : كُتِبَت أم لم تُكتَب فهي من الأمور الدنيوية وهي ليست سوى زخارف دنيا .