المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء ...الرجاء دراسة هذا الموضوع للنصرة السياسية


بلال الخفاجي
03-07-2008, 12:04 AM
لا يخفى على الجميع ما مر و يمر به بلدنا العزيز من ويلات وويلات تجرع من خلالها الشعب العراقي الصابر المجاهد أنواع العذاب والأضطهاد لا سيما الحروب المريرة التي ترشح منها الفقر واليتامى والأرامل والثكالى والكثير الكثير من الظلم والضيم وغيرها كثير وكل من عاش في هذا البلد وذاق جرعات الموت يتصور ذلك دون أدنى شك ...
واليوم ونحن نعيش هذه الأيام العصيبة أيام الأحتلال الكافر الصهيوني الصليبي الذي ماجاء لهذا البلد عراق الأسلام إلا للنيل ولعرقلة حركة التمهيد المقدس للمعصوم (عليه السلام وعجل الله تعالى فرجه الشريف) التي ستكون إن شاء الله في العراق وعلى يد العراقيين الأخيار الأنصار .
ولما كان المحتل الأمريكي ألزم نفسه بأطروحة العمل السياسي والأخذ بها على الرغم من الدجل والنفاق والكذب والخداع الذي يمارسونه ، ولما كانت الساحة الآن ساحة سياسية فالشرع والعقل والأخلاق يلزمنا أن نتفقه سياسيا، وعليه أوجه ندائي ورجائي والتماسي الى أخوتي وأحبائي وأعضاء جسدي الواحد لاسيما طلبة السادس الأعدادي أن يكون تركيزهم على الكليات التي تعنى بالجانب السياسي ولا سيما التقديم لكلية الحقوق وكلية العلوم السياسية وخاصة الطلبة الجيدون الذين يتمتعون بإمكانية علمية تؤهلهم للدخول الى كليات أعلى منها ، وبالتالي يكون دخولهم الى هاتين الكليتين مضمونا ، أما الى بقية الأخوة الأحبة ممن يجد في نفسه الكفاءة فليتقدم للدراسة المسائية في هاتين الكليتين ممن حصل على شهادة الأعدادية أو ممن كانت له شهادة أكاديمية أخرى .
والرجاء أن لايكون العائق المادي سببا في عدم تحقيق هذه النصرة ، ولنفتح باب التبرعات لمن يريد أن يتقدم للدراسة المسائية واقبلوا من أخيكم كاتب هذه السطور أول تبرع لأول متقدم للتسجيل في الكليات التي تعنى بالجانب السياسي ومن الله العلي العظيم العون والتوفيق .
وعليه أتقدم لسادتي وموالي الوكلاء العامين بدراسة هذا الموضوع والحث والتأكيد عليه من على منابر الجمعة المقدسة . ومتابعة ذلك رجاء .
ولاننسى قول سيدنا ومرجعنا السيد الحسني (دام ظله المبارك)

أولاً : يجب علىالجميع وخصوصاً المؤمنين والمؤمنات الأخيار أن يكونوا واعين مطلّعين ملّمين بمايدور حولهم وحول الجميع من وقائع وأحداث ومواقف دينية واجتماعية وفكرية والتي صيّروها وارغموها أن تكون جزءاً من سياستهم ومخططاتهم السياسية ومكاسبهم الشخصيةوالفئوية ، فيقومون بتوجيه ذلك وتوظيفه حسب مصالح الأشخاص الشخصية أو مؤسسات معينةأو دول أخرى .
ثانياً: وعليه يجب علينا جميعاً التفهم والتفقه في السياسة والأمور السياسية وما يتعلق بها بحيث يستطيع أحدنا القراءة والتحليل الصحيح المناسب لما يجري حولنا من وقائع وأحداث ،ويستطيع التشخيص والتقييم الموضوعي للمصالح والمفاسد فنجتنب الفاسد والطالح ونحاول اصلاح ما يمكن اصلاحه ، ونتبع الصالح ونحققه وندعو له وننصره فندخل جميعاً في روضةالنصح والأمر والنهي .

علي الجليحاوي
03-07-2008, 12:26 AM
بارك الله فيك يا استاذ بلال والله انه لمشروع ناجح ومهم

مالك الطائي
03-07-2008, 01:26 PM
السلام عليك ياشيخ بلال الخفاجي جزاك الله سبحانه وتعالى على هذه الفكرة الجيدة التي فيها الانتصار الحقيقي للامام المهدي عليه السلام