المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله الله بالوحده


لبيك
30-09-2008, 04:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
عندي سؤال الى السيد الحسني وكل من يدعوا الى وحدة الصف الاسلامي والشيعي عموماً
سيدنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد طالب مرجع شيعي من الشيعة ترك التطبير وهو من خطباء المنبر الحسيني الشيخ فاضل المالكي
بترك التطبير والعمل به وهي دعوة جيده جداً وخصوصاً من قبل مرجع عراقي الولاء ولاكن للأسف لم
نشاهد تأيداً منكم ولا من أي تيار عراقي اصيل لهذا المطلب وخصوصاً الوضع العراقي يحتاج الى الألتفاف
حول العراقيين والوطنيين وان ظاهرة التطبير صارت غرضاً للتشنيع على المذهب والدماء الزاكيه التي تسيل من رؤوس انصار الامام الحسين عليه السلام اخوانهم الجرحى( المصابين من جراء الاعمال الاجرامية التي تقوم بها الصهيونيه العالمية المتمثلة بالوهابية ) هم من أشد الناس حاجة لهذا الدم نرجو منكم الرد على رسالتي ولكم مني كل الحب والتقدير
. الله الله بالعراقيين الله الله بمذهب ال بيت النبي {ص}

اوراس محمد
06-10-2008, 01:52 AM
الاخ العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
1- كما هو الثابت والواضح ان علماء المذهب حفظ الله الاحياء منهم وقدس سر الاموات كل له رايه وفتواه ولا يمكن لاي كان ان يلزم الفقيه بفتوى الفقيه الاخر الا ضمن قوانين محدد وهي قوانين الولايه العامه فان الفقيه اذا ثبتت له الولايه العامه فيجب على الباقي الالتزام بما يصدر من اوامر ولائيه لهذا الفقيه الولي.

2- ان مسالة التطبير يوجد فيها اختلاف كبير في فتاوى الفقهاء فكما ذكرت ان جناب الشيخ المالكي (دام عزه) يفتي بترك التطبير كذلك في المقابل من الفقهاء ممن يقول بان التطبير فيه استحباب مؤكد وهو يدخل تحت عنوان :
أ- تعظيم شعائر الله.
ب- كما يعبرون ((تعويد الجسد تحمل الاذى من اجل المعصوم)) وهذا فيه الترويض والاستعداد لتقبل اطروحة الامام المهدي عليه السلام.

3- اما الحاجه الى هذا الدم فهذه مساله يمكن معالجتها وكما حصل فعلا من ان المواكب الحسينيه مواكب التطبير تقسم الى قسمين قسم للتبرع بالدم وقسم للتطبير كما اشار الى ذلك سماحة المرجع الديني الاعلى السيد الحسني (دام ظله)

4- ومما تقدم يتضح ما تذكره من عدم وجود التاييد لمثل هذا الراي او الفتوى. وليس فيه اي خلاف فكل حسب فتواه وحسب رايه بالمساله.

5- اما قولك (الله الله بالعراقيين الله الله بمذهب ال بيت النبي {ص})) فاننا نرى ان مسالة الشعائر والتطبير من الامور المهمه لهذا الشعب لما اصاب الانفس من خذلان وتخاذل وجبن وتهاون في نصرت الحق واهل الحق وصاحب الحق سيدنا ومولانا الامام المهدي عليه السلام

جعلنا واياكم من الناصرين والتبعين له بشفاعة محمد وال محمد صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين

ودمتم بالف خير