المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البصرة / الاخيار الأنصار في قضاء شط العرب يقرأون دعاء الإمام الحسين يوم عرفة


اعلام قضاء شط العرب
28-11-2009, 04:18 PM
المركز الإعلامي لمكتب السيد الصرخي الحسني (دام ظله )
قَضَاءُ شَطِّ العَرَبِ








http://www.9ss9.com/uploads/0a4d3f434e.jpg (http://www.9ss9.com)



الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله الطاهرين،
فالدعاء طريق النجاة، وسلم الوصول، ومطلب العارفين، ومطية الصالحين، ومفزع المظلومين، وملجأ المستضعفين، به تُستجلب النعم، وبمثله تُستدفع النقم. ما أشد حاجةالعباد إليه، وما أعظم ضرورتهم إليه، لا يستغني عنه المسلم بحال من الأحوال.


http://www.9ss9.com/uploads/fee284d857.jpg (http://www.9ss9.com)


والدعاء من أنفع الأدوية، وهو عدو البلاء يدافعه ويعالجه، ويمنع نزوله ويرفعه أويخففه. وأمرٌ هذا شأنه حريٌ بالمسلم أن يقف على فضائله وآدابه، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الدعاء وصالح الأعمال.


http://www.9ss9.com/uploads/4070bc8c82.jpg (http://www.9ss9.com)

للدعاء فضائل لا تحصى، وثمرات لا تعد، ويكفي أنه نوع من أنواع العبادة، بل هوالعبادة كلها كما أخبر النبي بقوله: {الدعاء هو العبادة } [وترك الدعاء استكبار عن عبادة الله كما قال تعالى: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ] وهو دليل على التوكل على الله، وذلك لأن الداعي حال دعائه مستعين بالله،مفوض أمره إليه وحده دون سواه. كما أنه طاعة لله عز وجل واستجابة لأمره، قال تعالى: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ.


http://www.9ss9.com/uploads/5dbfe85ddc.jpg (http://www.9ss9.com)

وهو سلاح استخدمه الأنبياء في أصعب المواقف، فها هو النبي في غزوة بدر عندما نظر إلى المشركين وهم ألف وأصحابه ثلاثمائة وتسعة عشر استقبل القبلة ثم رفع يديه قائلاً: {اللهم أنجز لي ما وعدتني، اللهم آت ما وعدتني، اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تعبد في الأرض}



من أجل هذا وذاك فقد أحيا الأخيار الأنصار في قضاء شط العرب شعائر الله بقراءة دعاء الإمام الحسين يوم عرفة سائلين المولى جلت قدرته ان يحفظ العراق والعراقيين من براثن الشر والضغينة والفساد والإفساد .

عمار محمد
28-11-2009, 04:45 PM
بارك الله بكم وموفقين لكل خير