المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال


البديري@
20-08-2008, 12:49 PM
السلام عليكم
1:هل ان الاوان لنصرة ال بيت الرحمة (عليهم السلام ) من الضلم الذي تعرضو له من قبل اعداء الاسلام
2: شيخنا الجليل (حفضك الله) ماهي النصائح التي تنصح بها اخوانك الموالين قبل الدخول في هذه المناضرات وباي كتاب استعين غير كتاب ( المراجعات )....................
3:وماذا نفعل لوقامو بسبنا وسب ال بيت الرحمة (عليهم السلام ) ......


وشكرن اخوك حسين البديري

اوراس محمد
20-08-2008, 04:56 PM
العزيز البديري:
وفقك الله لنصرة الحق واهله:
1- ان الانتصار للحق واهله ليس محددا بوقت او زمان بل هو من الواجبات العينية على كل مسلم .نعم باعتبار اننا نعتقد بولاية الفقيه الجامع للشرائط ووجوب طاعته ونتيقن بانه هو من يحدد المصالح والمفاسد وهو من يستطيع ان يحدد ويعين الوقت المناسب والامثل للدفاع عن الدين والمذهب فعلينا ان نلتزم بما ياصدر من اوامر وارشادات منه.
2- انصح نفسي اولا وانصحكم :
أ- يجب ان يكون عندنا العزم والهمة العالية والاصرار على تحقيق النصر والانتصار للدين والمذهب، وهذا اهم شئ.
ب- ان نلتزم بجميع ما يرد عن المسولين من اوامر وارشادات وان لا نكون كمن خذل المسلمين في معركة احد حينما خالفوا اوامر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم .
جـ- التعاون والتازر والتكاتف والعمل الجماعي والذي لا يجعل للخصم المجال والفرصة في المعركة.
د- تعلم الاساليب الصحيحة والمثمرة والتي تمكننا من السيطرة على ساحة النزال الفكري نعم الكتاب يعطي المعلومة لكن المهم والاهم هو تعلم الطريقة والاسلوب الصحيح الذي يستخدم هذه المعلومة من اجل افحام الخصم.
هـ- الفهم والاستيعاب الكامل والتام لما ورد من توجيهات وارشادات عن السيد المولى الحسني (دام ظله) في بيان الطريقة والاسلوب الامثل للمواجهة والمحاججة فانه ان شاء الله يغني المكلف والمحارب عن الكثير.
و- الكتب كثيرة ولكن لان كتاب المراجعات فيه الطرح البسيط والسهل على الذهن لعله يكون الافضل اضافة الى انه يمكن الاستعانة بالمواقع العقائدية الموجودة على شبكة الانترنيت لاخذ المعلومة ، لكن كما قلنا المهم هو تعلم الاسلوب.
3- - اما بخصوص السب والشتم والطعن كما هو متوقع فان ردك يكون محكوما بالاسلوب الذي انتهجته من بداية النقاش ويعتمد كذلك على المجموعة المشاركة معك من الاخوة المؤمنين وهذا كله تقديره يعود اليكم وحدكم لانكم من يخوض المعركة لذلك قلنا المهم تعلم الاسلوب الصحيح وكما يعبر السيد الولي الحسني (دام ظله) احسان الطيران والوقوع

نسال من الله العلي القدير التسديد والتاييد للمؤمنين الاخيار الانصار
اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم عجل فرج امامنا المهدي سلام الله عليه

ودمتم في رعاية الله