المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مسجد الصادق الامين يستمر الاخيار على اداء صلاة الجماعة


بغداد هيئة الصادق الامين
28-09-2009, 08:19 PM
ومن مظاهر الحالة الدينية الجمعية ما نشهده في صلاة الجماعة، حيث شرّعها الله سبحانه ورغّب في حضورها، من خلال كثير من الآيات والأحاديث، كقوله تعالى: ***64831;وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ***64830; ، أي صلوا مع المصلين حيث عبرت عن الصلاة بأهم أركانها وهو الركوع.
قد وردت أحاديث وروايات كثيرة تؤكّد على أهمية صلاة الجماعة، ومنها ما جاء عن الإمام الصادق عن آبائه : عن رسول الله : «مَن مشى إلى مسجد يطلب فيه صلاة الجماعة كان له بكل خطوة يخطوها سبعين ألف حسنة».

من هذا يستمر الانصار في مسجد الصادق الامين في الشعب على أداء صلاة الجماعة وقد اقيمة صلاة العشائين جماعة بامامة الشيخ علي العبودي .


http://up.damasgate.com/files/ix1htbm50xe7gfhom125.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/2ed75axy2mfnxy0nfpkf.jpg (http://up.damasgate.com/)

وصلاة الجماعة من المستحبات الأكيدة في جميع الفرائض، خصوصاً اليومية منها وخصوصاً في الأدائية، ولا سيّما في الصبح والعشاءين، وخصوصاً لجيران المسجد أومن يسمع النداء، وقد ورد في فضلها وذم تاركها من ضروب التأكيدات ما كاد يلحقها بالواجبات.
وحينما يحضر المسلمون المسجد ويصلون مع بعضهم البعض تتعزز الحالة الدينية في نفس كل واحد منهم وتتقوّى، فمن طبيعة الإنسان أنه عندما يرى كثرة من الناس تمارس عملاً معيناً يعطيه ذلك دافعاً للقيام بهذا العمل الذي يجد الآخرين يقبلون عليه، فالعمل الجمعي له وقع وقيمة في النفوس، وبما أن صلاة الجماعة هي في الأصل أداء للواجب والتكليف الشرعي ومظهر من مظاهر التديّن، فتعزيزها تعزيز للحالة الدينية الاجتماعية. وهذا هو ما أشار إليه الإمام علي الرضا بقوله: «إنما جعلت الجماعة لئلا يكون الإخلاص والتوحيد والإسلام والعبادة لله إلا ظاهرًا مكشوفًا مشهورًا، لأن في إظهاره حجّة على أهل الشرق والغرب»

http://up.damasgate.com/files/nq7o6xemyliq2o35qyap.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/x3qj09bt7q58v9kfn9ik.jpg (http://up.damasgate.com/)

دار السلام
28-09-2009, 08:28 PM
صلاة الجماعة فضلها عظيم فبارك الله فيكم على هذا الاستمرار والمواضبة.

بنت الهارثة
28-09-2009, 08:29 PM
بسم الله الرحمن الرحبيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
بارك الله بالاخيار الانصار
اسال الله ان يوفقكم لكل خير
وتقبل الله صلاتكم