المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسجد الصادق الامين يحتضن ويرعى الايتام قبل العيد


بغداد هيئة الصادق الامين
19-09-2009, 03:30 PM
http://up.damasgate.com/files/cnda2hc9ed876wxsvm73.jpg (http://up.damasgate.com/)



اليتيم: طفلاً من الاطفال فقد كفيله ، وحرم من تلك العواطفالابوية ، ولكنه لم يفقد الرحمة الإلهية حيث إحاطته فكانت له الحصة الوافرة في التشريع من الحث على ضرورة التزامه ، والامن بعدم التجاوز علىحقوقه ، والترغيب في جلب مودته ، والتلطف به لئلا يشعر بالوحدة والانعزال.
ولم يكن هذا المعنى من مختصات شريعتنا الاسلامية المقدسة بل كانت هذه الرعاية سنةالله في خلقه قبل أن يقوم للاسلام كيان.
فرعاية اليتيم ، والمحافظة عليه كانت من جملة بنود الميثاق الذي أخذه الله على بني إسرائيل من قبل. فالقرآن الكريم يحدث النبي (ص) عن هذا الميثاق المقدس ويوضح له ذلك في الآية الكريمة التالية:
((وإذا أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحساناً وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ))

وجاء في الخبر عن النبي (صلى الله عليه واله) قوله (( خير بيت من المسلمين بيت فيه يتيم يحسن إليه ، وشر بيت من المسلمين بيت فيه يتيم يساء إليه )) .

روي عن الإمام علي (عليه السلام) : "الله، الله في الأيتام فلا تغبوا أفواههم ولا يضيعوا بحضرتكم فإني سمعت حبيبي رسول الله يقول مَنْ عال يتيماً حتى يستغني عنه أوجب الله له بذلك الجنة".

من هذه المعاني الجليلة القدسية ،ومن التربية الابوية التي ترباها الاخيار الانصار على يد المرجعية المقدسة على مر التاريخ وما تعلمه الاخيار وتربوا عليه في مرجعية السيد المولى الصرخي الحسني (دام ظله).
يواصل الاخيار في هيئة الصادق الامين /مكتب بغداد الشعب بقدر المستطاع ان يكونوا عون للأيتام ليخففوا عنهم جور الايام كما أوصى الشارع المقدس.
فبجهود الاخيار وتبرعات المؤمن الحاج (علي عبد الحسين العقابي) استمر توزيع المساعدات ولليوم الخامس على التوالي في مسجد الصادق الامين وهي عبارة عن(ملابس العيد ،وألعاب للأطفال، ومبالغ مالية ).
واليوم توافدت العوائل الى مسجد الصادق الامين وتم توزيع المساعدات عليهم.

وفي البدء تحدث الوكيل الشرعي لمكتب الشعب الشيخ علي العبودي مع العوائل الحاضرة وبعد ذكر الله عز وجل والصلاة على محمد وال محمد وتعجيل الفرج لقائم ال محمد والترحيب بهم قال: نعتذر الى الله والى رسوله وال بيته الاطهار (صلى الله عليهم اجمعين) واليكم من التقصير بحقكم واننا مهما قدمنا فأنا نبقى مقصرين بحقكم ولكن كما يقول المثل العامي(العين بصيرة واليد قصيره) ،فأرجوا منكم تقبل هذه الهدية وتقبلوا اعتذارنا ونسالكم الدعاء.

http://up.damasgate.com/files/l8x9j7dwcs41t0clnqm8.jpg (http://up.damasgate.com/)


http://up.damasgate.com/files/mnuj9tqlldhqt45yu8p2.jpg (http://up.damasgate.com/)

وبعد ذلك قام الشيخ علي العبودي والحاج علي بتوزيع المبالغ المالية بمناسبة العيد المبارك ، استقبلتها العوائل بالدعاء والشكر .

http://up.damasgate.com/files/eikphj2drv9xr26v9wk1.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/m4n1isfoa2cbk4bkqdvj.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/cwr8a5fo98zmofvqdg87.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/ahran9vqn7x7mkwj8625.jpg (http://up.damasgate.com/)



ثم قام الحاج علي بتوزيع ملابس العيد على العوائل وهم فرحون بهذه الهدية ساألين المولى عز وجل ان يحفض الانصار من مرجعية السيد الصرخي الحسني (دام ظله).


http://up.damasgate.com/files/xrooljm3vx90dtnjbcc1.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/yrw5iuqjkvesj7765xbz.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/khewln1hg2o370zvtilb.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/mg9s4maiql6k6l2m0vbq.jpg (http://up.damasgate.com/)

http://up.damasgate.com/files/4a66w9q31pyv019s5pbu.jpg (http://up.damasgate.com/)

الثائر للحسين
19-09-2009, 04:16 PM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

الراغب
19-09-2009, 04:23 PM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم
بارك الله فيكم يااخيار ياانصار

المنتظره
19-09-2009, 04:46 PM
عن رسول الأنسانية والرحمة صلى الله عليه وآله وسلم : أنا وكافل اليتيم في الجنة
بارك الله بالذين رسموا الفرحة والأبتسامة على شفاه الأيتام
موفقين لعمل الخير

الملك لله
19-09-2009, 04:46 PM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم (بارك الله فيكم يااخيار ياانصار)

عماد نعيم الشرهاني
19-09-2009, 04:49 PM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

دار السلام
19-09-2009, 04:53 PM
ان الايتام هي وصية امامنا علي بن ابي طالب (عليه السلام)
فهو كان راعي الايتام.

باسم جليل
19-09-2009, 04:59 PM
بوركتم ....يا انصار دين الله
وجعلها الله في ميزان حسناتكم

مهيبا بهيبتك
19-09-2009, 05:04 PM
الهم بارك للأخيار الانصار هذا العمل المبارك

ابو مريم/غرب بغداد
19-09-2009, 05:10 PM
اللهم بارك بعمل الأخيار الأنصار في مكتب الشعب ووفقهم لخدمة الدين الحنيف والمذهب الشريف

ناصر ياسر
19-09-2009, 05:20 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد.

بوركتم ....يا انصار دين الله
وجعلها الله في ميزان حسناتكم

محمد الحلفي
19-09-2009, 05:28 PM
روي عن الإمام علي (عليه السلام) : "الله، الله في الأيتام فلا تغبوا أفواههم ولا يضيعوا بحضرتكم فإني سمعت حبيبي رسول الله يقول مَنْ عال يتيماً حتى يستغني عنه أوجب الله له بذلك الجنة".

وهكذا عهدنا في الاخيار الانصار في تطبيق سنن اولياء الله عز وجل.

الحر العلوي
19-09-2009, 07:15 PM
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif موضوع رااااااائعhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.al-hasany.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifنقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي http://www.al-hasany.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifنقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقيhttp://up1.arb-up.com/files/arb-up-2009-9/h5691801.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif بارك الله فيكِم http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif وفقكم الله على هذا الابداعhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif تقبلوا مروري وتحياتيhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gifhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/21.gif
http://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gifالحر العلويhttp://www.alastaz.com/vz/image/smile/19.gif

الحره
19-09-2009, 08:27 PM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم
بارك الله فيكم يااخيار ياانصار

ام حسن الهارثه
19-09-2009, 08:54 PM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

بنت المولى
19-09-2009, 10:49 PM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين


http://iraqnaa.com/ico/image2/f/hearts034.gif

حسين الساعدي
19-09-2009, 11:40 PM
]اللهم بارك بعمل الأخيار الأنصار في مكتب الشعب ووفقهم لخدمة الدين الحنيف والمذهب الشريف

ابو علي 9
20-09-2009, 12:06 AM
عن رسول الأنسانية والرحمة صلى الله عليه وآله وسلم : أنا وكافل اليتيم في الجنة
بارك الله بالذين رسموا الفرحة والأبتسامة على شفاه الأيتام
موفقين لعمل الخير

وراء البحار
20-09-2009, 01:41 AM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم (بارك الله فيكم يااخيار ياانصار)

الاعلامي
20-09-2009, 02:12 AM
بارك الله بلاخيار لانصار واسئل الله ان يوفق الثيخ علي والشيخ الحلفي لما قامو بة من اكرام اليتيم وجلب السرور الئ قلوب اليتاما والنساء

مومل الخير
20-09-2009, 12:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد والمحمد وعجل فرج قائم ال محمد
احسنتم وبوركتم لقد ابدعتم في نصرة الحق وصاحب الحق
بارك الله لكم هذا الجهودالمبذولة
جعلنا الله واياكم من المنتصرين للحق واهله

العراق وطني
20-09-2009, 03:12 PM
بارك الله تعالى في عملكم وجعلكم الله في الجنة مع رسول الله ( صلى الله عليه واله ) كالسبابة والوسطى

عاشق الحرية
20-09-2009, 03:16 PM
عن رسول الأنسانية والرحمة صلى الله عليه وآله وسلم : أنا وكافل اليتيم في الجنة أشار بلسبابة والوسطى وفرق بينهما جعلكم الله مع الرسو لصلى الله عليه وآله وسلم

الفارض
20-09-2009, 04:19 PM
http://www.samysoft.net/forumim/shokr/2/fcafsdf.gif

ضياء البغدادي
20-09-2009, 06:42 PM
ولا يضيعوا بحضرتكم فإني سمعت حبيبي رسول الله يقول مَنْ عال يتيماً حتى يستغروي عن الإمام علي (عليه السلام) : "الله، الله في الأيتام فلا تغبوا أفواههم ني عنه أوجب الله له بذلك الجنة".

وهكذا عهدنا في الاخيار الانصار في تطبيق سنن اولياء الله عز وجل.

المعاهدة
20-09-2009, 11:09 PM
بارك الله بكم على هذا العمل جزاكم الله خير جزاء المحسنين

فهدالزيادي
21-09-2009, 06:14 AM
نرجو من اليتيم ان يقبل من الايتام معايدتهلأننا أيتام المغيبين

احمد عبد الله الركابي
21-09-2009, 06:28 AM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم
بارك الله فيكم يااخيار ياانصار

قصي حاتم
21-09-2009, 07:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ووصحبه المنتجبين

سيد رياض الصرخي
21-09-2009, 08:38 AM
اللهم وفق كل من فرح قلوب الايتام والارامل
وكل من ساهم بهذه الجهود الخيرة
امين رب العالمين

اسعد المياحي
21-09-2009, 09:07 AM
اللهم بارك بعمل الأخيار الأنصار في مكتب الشعب ووفقهم لخدمة الدين الحنيف والمذهب الشريف

العذراء
21-09-2009, 11:56 AM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقينhttp://t0.gstatic.com/images?q=tbn:FM78apmBhu32yM:http://www.imagecage.net/uploads/5baf3ec248.jpg (http://images.google.com/imgres?imgurl=http://www.imagecage.net/uploads/5baf3ec248.jpg&imgrefurl=http://forum.fanansoft.com/f5075.html&usg=__IEKDbdvVYRr4kJDqsSREfaPRgTc=&h=600&w=600&sz=369&hl=ar&start=15&um=1&tbnid=FM78apmBhu32yM:&tbnh=135&tbnw=135&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25B9%25D9%258A%25D8%25AF%2B%25D 8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D8%25B7%25D8%25B1%26h l%3Dar%26lr%3D%26sa%3DX%26um%3D1)

طائر الحسني
21-09-2009, 02:07 PM
بارك الله بكم ونصركم وافرح الله قلبكم وايدكم بنصرا وفتحا قريب فهنيئالكم هذاالعمل الخير وجزاكم الله خيرجزاء المحسنين

هيئة الامين
21-09-2009, 04:59 PM
روي عن الإمام علي (عليه السلام) : "الله، الله في الأيتام فلا تغبوا أفواههم ولا يضيعوا بحضرتكم فإني سمعت حبيبي رسول الله يقول مَنْ عال يتيماً حتى يستغني عنه أوجب الله له بذلك الجنة".

وهكذا عهدنا في الاخيار الانصار في تطبيق سنن اولياء الله عز وجل.









شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

عايد الموالي
21-09-2009, 08:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
((وإذا أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحساناً وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة )) صدق الله العلي العظيم

نبارك للاخيار الانصار من مكتب الشعب بهذة المبادرة التي حقأ فيها مرضات الله عز وجل ونسأل الله التوفيق والثبات


بغداد/الرصافة/هيئة الباوية

هيئة الباوية
21-09-2009, 08:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله بالاخيار الانصار من اهالي بغداد الرصافة مكتب الشعب على هذة المبادرة المباركة وهي زرع الفرحة في قلب اليتيم

الاخ الصغير
21-09-2009, 09:32 PM
ادخل الله السرور على قلوبكم كما ادخلتم السرور على قلب الايتام

حسين المالكي
22-09-2009, 08:40 AM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك موفقين لكل خير

مصطفى كريم
22-09-2009, 05:35 PM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

الحره
22-09-2009, 10:00 PM
روي عن الإمام علي (عليه السلام) : "الله، الله في الأيتام فلا تغبوا أفواههم ولا يضيعوا بحضرتكم فإني سمعت حبيبي رسول الله يقول مَنْ عال يتيماً حتى يستغني عنه أوجب الله له بذلك الجنة".

وهكذا عهدنا في الاخيار الانصار في تطبيق سنن اولياء الله عز وجل.

فريد الحسني
23-09-2009, 11:08 PM
موفقين لكل مايحب ويرضى اللهم اجعله في ميزان حسناتكم أنه سميع مجيب

ابو شجن
24-09-2009, 03:34 AM
وفقكم الله وتقبل عملكم باحسن القبول انه ارحم الراحمين

نهنىء العالم الإسلامي وعلى رأسه المقدس النبي الأكرم والأئمة المعصومين (عليهم السلام) وخاتمهم الإمام الحجة
بن الحسن (عجل الله تعالى فرجه الشريف)
والمرجعية الدينية
المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني
وأستاذيه السيد الأستاذ السيستاني
والشيخ الأستاذ الفياض
(دام ظلهما)

محمد حمود
24-09-2009, 03:47 AM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم
بارك الله فيكم يااخيار ياانصار

فهدالزيادي
24-09-2009, 06:35 AM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

العذراء
24-09-2009, 08:58 AM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقينhttp://iraqnaa.com/ico/image/056.gif

العذراء
24-09-2009, 09:06 AM
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

جواد النجفي313
25-09-2009, 02:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موفقين وبارك الله فيكم على هذا التواصل لنصرة الحق والدين والمذهب









0

الطفلة زهراء
25-09-2009, 01:31 PM
موفقين بارك الله بكم

الطفلة زهراء
25-09-2009, 01:44 PM
موفقين بارك الله بكم

يس الياسري
25-09-2009, 04:57 PM
عن رسول الأنسانية والرحمة صلى الله عليه وآله وسلم : أنا وكافل اليتيم في الجنة
بارك الله بالذين رسموا الفرحة والأبتسامة على شفاه الأيتام
موفقين لعمل الخير

الهماشي
25-09-2009, 07:09 PM
اللهم بارك لهم في اعمالهم وسدد خطاهم ووفقهم ليملئوا قلوب اليتامى فرحة وسرورا

احدى الحُسنيين
26-09-2009, 07:29 AM
بارك الله بكم في ميزان حسناتكم

ام داوود الهارثه
26-09-2009, 06:50 PM
هنيئا لكم يا انصار الحق بارك الله فيكم و وفقكم الله لكل خير وصلاح


http://www.al-hasany.com/up/uploads/images/up313c869cc4.gif (http://www.al-hasany.com/up/uploads/images/up313c869cc4.gif)







ناصرات الهارثة في خدمتك يا مولاي يا سيدي الحسني

الفرقان
26-09-2009, 07:15 PM
بارك الله بكم في ميزان حسناتكم


بارك الله بكم في ميزان حسناتكم

ام مرتضى الخاقاني
26-09-2009, 09:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله بكم على هذا العمل المبارك هنيئا لكم موفقين

هنيا
26-09-2009, 10:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم بارك بعمل الأخيار الأنصار في مكتب الشعب ووفقهم لخدمة الدين الحنيف والمذهب الشريف
هيئة الباوية

بغداد الـــجديدة
27-09-2009, 10:12 PM
بارك الله بكم ووفقكم لله

قمر الهارثة
27-09-2009, 10:39 PM
الله الله في الايتام فلا يضيعوا في حضرتكم
بارك الله فيكم يااخيار ياانصار

محمدفرحان الشاعر
28-09-2009, 09:34 AM
اللهم وفق جميع من ساهم بهذا العمل الجليل الذي يطفىء غضب الرب ويرضي الرسول وآهل بيته الكرام والأمام المهدي (عليه السلام وعجل الله تعالى فرجه الشريف)