المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيل ابرهة الحبشي وفيل عزيز العقيلي


عوفي البديري
15-08-2008, 04:32 AM
لا ادري لماذا كلما أشاهد صورة عزيز العقيلي في التلفاز يتبادر إلى ذهني ابرهه الحبشي, طبعا لا يوجد هناك تشابه في شكل الشخصين من ناحية المظهر بل حتى إنني لا اعرف كيف كان يبدو شكل ابرهه الحبشي من الأساس وكل ما اذكره عن شكله هو ما جسده ممثل مصري لا أتذكر اسمه في إحدى المسلسلات الإسلامية منذ مدة طويلة. على العموم دعوني أوضح لكم لماذا ترتبط في ذهني صورة عزيز العقيلي.
لقد أخبرتنا كتب التاريخ إن ابرهه الحبشي بنى كنيسة في صنعاء وطلب من الناس أن يحجوا إليها بدلا من ذهابهم إلى مكة المكرمة و الطواف بالكعبة, فجاء أعرابي وتغوط في ذلك المكان الذي أراد به ابرهه أن يكون بديلا عن الكعبة المشرفة. وكلنا يعرف بقية القصة.
أما فيما يخص عزيز العقيلي فانه عندما احتل جيشه مسجد محمد باقر قال بانه سيطبق القانون الوضعي على بيت الله ان هذه ألأرض ملكا تعود الى سيادته ولا يحق لشعب العراق ان يقيم شعائره ألأسلامية علىألأرض وان حصل ألأذن من الدولة ولابد من تنفيذ المؤامرة في هدم بيت الله وعدم اقامة الفراض الدينيه لهذا الشعب والآن نعود إلى قصة ابرهه الحبشي مرة أخرى. فبعد فعلة ذلك الأعرابي جيش ابرهه جيشه و اتجه به إلى مكة المكرمة ليهدم الكعبة المشرفة و استعان في عمليته تلك بفيل حتى يتمكن من هدم الكعبة وكلنا يعرف أيضا كيف انتهت مغامرته تلك حسب ما ورد في كتب التاريخ. أما صاحبنا العقيلي فهو الأخر له حكاية مع الفيلة فكلنا نعرف أن الفيل هو شعار الحزب الذي ينتمي إليه وقد تلقى هذا الفيل ضربة شعبية من شرفاء العشائر وسائر المنظمات الوطنية الشريفةبالرفض والأستنكار حتى ادى الى تهوره وامتنع عن الأستقبال وطرد الوفود وابدى بعدم اعترافه بهذا الشعب المسالمو سوف يدون التاريخ نهاية عزيز العقيلي يوما ما كما دون نهاية ابرهه الحبشي لكننا فقط لا نعرف كيف ستكون النهاية.

يحيى الموسوي
15-08-2008, 04:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ )هود81

بهاء71
15-08-2008, 06:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل (1 )ألم يجعل كيدهم في تضليل( 2 ) وأرسل عليهم طيرا أبابيل(3 ) ترميهم بحجارة من سجي(4 ) فجعلهم كعصف مأكول(5)
اللهم اهلك محافظ الناصرة والحقه بأسياد أبره ....... وجعل قبره مرمى للرجم كما جعلة العرب ذو رغال واتخذت العرب قبره مرجما له بسبب خيانته للعرب لانه ذهب مع ابره ليدليه بلكعبه لانه ابره مايندل الكعبة اصلا

عادل العراقي
15-08-2008, 06:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ )هود81

فهد الزيادي
15-08-2008, 07:08 AM
اللهم العن الذليل خائن الناصرية اللهم العن من لم ينحيه عن هذا المكان وعن هذه المسؤولية اللهم العن كل من أيده ورضي بعمله الجبان - هاهو المن الإلهي المتواصل علينا لقد كشف لنا جبار من جبابرة ألأرض وطواغيتها يسحق جميع القوانين العرفية والدينية وألإجتماعية وألإخلاقية وألمذهبية فأصبح عار منها بسبب غرور هذا الكرسي المشؤوم ألذي يورده وأصحابه ألنار وبئس المصير

الشيخ رائد العنزي
15-08-2008, 07:50 AM
أعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وال محمد وعجل فرج قائم آل محمد.
هاهي وقفات العراقيين الشرفاء المدافعين عن الحق فاليوم ينتفض شيوخ العشائر بوجه الدكتاتور الجديد الظالم محافظ الناصرية الذي لم يحترم حرمة الله وحرمة بيوته ولم يحترم اسم العالم الجليل الذي سمي المسجد تيمننا به ولم يحترم القانون الوضعي الذي سن في العراق وهو من الموافقين عليه واليوم يرفض اللقاء بشيوخ وعشائر وسادات الجنوب الاصلاء أصحاب الموقف النبيل وهذا عهدنا دائما به في الشدائد فهم السباقين إلى ذلك كما فعلوا بالأمس بثورة العشرين ودافعوا عن أرضهم ومقدساتهم فبارك الله بهم وبموقفهم هذا وسيخلد التاريخ هذا الموقف الشجاع والبطولي.
والحمد لله رب العالمين

صولة ال بدير
15-08-2008, 12:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل (1 )ألم يجعل كيدهم في تضليل( 2 ) وأرسل عليهم طيرا أبابيل(3 ) ترميهم بحجارة من سجي(4 ) فجعلهم كعصف مأكول(5)

عباس الحلفي
15-08-2008, 12:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل* ألم يجعل كيدهم في تضليل* وأرسل عليهم طيرا أبابيل* ترميهم بحجارة من سجيل* فجعلهم كعصف مأكول*
اللهم العن الذليل خائن الناصرية اللهم العن من لم ينحيه عن هذا المكان وعن هذه المسؤولية اللهم العن كل من أيده ورضي بعمله الجبان