اخبار المكاتب

وقائع الندوة الثقافية التي اقامها المركز الاعلامي في بغداد-الحرية تحت شعار ” أفكار ابن تيمية منبع للارهاب الداعشي “

اقام المركز الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني دام ظله في بغداد _ مدينة الحرية ندوة ثقافية علمية حوارية تحت عنوان )افكار ابن تيمية منبع للارهاب الداعشي ) نوقشت فيها افكار ومباني ابن تيمية التكفيرية التي تستغل الاختلاف الفكري للاقتتال والاحتراب بين المذاهب الاسلامية .

وقد ادار الندوة الثقافية نخبة من الاساتذة والمختصين كل من الاستاذ الدكتور ايمن الثابتي استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد , والاستاذ الدكتور سالم الرستمي متخصص في المذاهب والفرق الاسلامية , والاستاذ الدكتور حيدر الخزاعي استاذ الفلسفة في جامعة الكوفة .
وقد استهلت الندوة بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الشيخ حميد الدراجي ثم اعقبها قراءة سورة الفاتحة (وقوفاً) على ارواح شهداء العراق .
بعد ذلك افتتح رئيس الجلسة الدكتور الثابتي الحديث عن منشأ الفكر التكفيري الداعشي والابعاد السياسية التي تؤثر على الواقع السياسي في العراق وجذوره التأريخية المستندة على الفكر التيمي .
ثم طرح الدكتور الرستمي بيان بعض ادلة التيمية المتناقضة في التجسيم ….
ثم اعقبه الدكتور الخزاعي عن توحيد التيمية وزيارة القبور وبيان ركاكة الفكر التيمي مؤكداً على ضرورة عقد الندوات والمؤتمرات التي تناقش هذه الافكار التكفيرية .
الاستاذ الثابتي اكد مشدداً على ائمة المساجد والدعاة من المذاهب الاسلامية على وضع ملف ابن تيمية على طاولة البحث والرد والتفنيد كونها افكار دخلية على الاسلام .

المؤتمر ضم عدد كبير من الحضور منهم ائمة مساجد ودعاة مدينة الحرية ورابطة مجلس عشائر ووجهاء واساتذة حوزة اضافة الى ضباط امن والامن القومي والاستخبارات في مدينة الحرية .
كانت هناك اسئلة من الحضور في المؤتمر تم الاجابة عليها من قبل السادة المحاضرين وايضا الاجابة على الاسئلة المطروحة في التعليقات على البث المباشر للندوة وايضا نالت حضها من الرد من قبل السادة المحاضرين .



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق