أخباراخبار المكاتبالمرجعية في الاعلام

موكب شور منهج آل الرسول يجسد مباديء الثورة الحسينية عبر مسيرة شور غفيرة

المركز الإعلامي – إعلام عفك

جسد موكب هيآت شور منهج آل الرسول تقوى … وسطية … أخلاق بمشاركة موكب أنصار الحجة ( عجل الله فرجه ) في مدينة عفك ، مباديء الثورة الحسينية من خلال القصائد التي ألقيت في مسيرة شور منهج آل الرسول يوم الخامس من شهر محرم البطولة والفداء 1440 هـ ، الموافق 15 أيلول 2018 م ، وتضمنت قصائدهم أيضًا تقديم النصائح والإرشادات الحسينية الأخلاقية الرسالية بأسلوب قصيدة عزاء الشور .
وأحيت هيآت الشور مناسبة استشهاد سبط الرسول الأكرم محمد ( صلوات الله عليهم أجمعين ) تحت شعار ( الشور تربية على منهج آل الرسول ) ، بمشاركة نخبة من الرواديد وذاكري الشور المبارك .
وشهد الموكب حضور طلبة الحوزة العلمية الصادقة ومشاركة من قبل شيوخ ووجهاء العشائر الأصيلة وعدد كبير من الأساتذة والمثقفين ، والمميز لمظهر الموكب اللباس الذي يرتديه المعزون وهو ذو اللون الأحمر الذي يدل على الحرقة والألم على صاحب المصاب .
وكان من أهم الرواديد الذين ألقوا قصائدهم في الموكب هم كل من ( الرادود عباس المسعودي وأمير الطائي وحسن الخيكاني وحيدر الخيكاني ومحمود الحجامي وعلي الحمزاوي ومحمد الجعفري وعلي الكفائي ) بينما كان الذكر والتسبيح للذاكرين المبدعين ( حسين الهلالي وحسين الكعبي ومحمود الحمزاوي ومحمود البديري ……. ) .
وميز مسيرة الشور هذه حضور الأشبال ورفعهم لشعارات فكرية مستمدة من فكرة وثورة الإمام الحسين ( عليه السلام ) ومنها الفكر والعلم والأخلاق والإنسانية وكشف المارقة الفاسدين وفضح كل دجال وعميل ، كما وكانت هنالك مشاركة فعالة من النساء الزينبيات الطاهرات .
تجدر الإشارة إلى أن مسيرة الشور تعد أكبر مسيرة شور منهج آل الرسول في المدينة والتي لاقت إعجابًا وتفاعلًا كبيرين من قبل أبناء وشباب مدينة عفك .


















مقالات ذات صلة

إغلاق