آخر الأخبار
الرئيسيةمن المحاضراتقادة التيمية الدواعش يتخلون عن تحرير بيت المقدس ويذهبون للموصل من أجل الأموال!

قادة التيمية الدواعش يتخلون عن تحرير بيت المقدس ويذهبون للموصل من أجل الأموال!

كشف المرجع الديني السيد الصرخي الحسني جانبا من مواقف ائمة وقادة التيمية الدواعش في تخليهم عن تحرير المقدس في اكثر من مناسبة وبعد استعدادات وتهيئة للقتال مع الفرنج الصليبيين الا انهم يتراجعون تارة لاجل نصرة قائد اخر لديه مشكلة وخلاف عائلي لأجل وقوعه مغرما بمغنية بعدما اعرض عن ابنة ملك اخر مما تسبب بأن تعقد هدنة مع الفرنج والعودة من القتال تحقيقا لطلب القائد نور الدين المغرم بالمغنية ويكرر صلاح الدين تراجعه عن مقاتلة الفرنج الصليبيين في بيروت ويترك على اثرها ايضا تحرير مملكة القدس نظرا للطلب والنداء من قبل حاكم الموصل انذاك مقابل الاموال فيترك صلاح الدين مقاتلة الصليبيين في بيروت ويتوجه للموصل لقتال المسلمين والسيطرة على المدن الاسلامية من حكامها الاسلاميين و من اجل الاموال وفقا لما نقله ابن الاثير في الكامل الجزء التـاسع.

جاء ذلك خلال المحاضرة الـ 25 من بحثه (وقفات مع…. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) والتي القاها مساء الثلاثاء 15 جمادى الاخرة 1438 هــ – 14 -3- 2017 م.

وقال المرجع الصرخي متسائلا عمّا جاء في “الكامل” لابن الاثير حول ترك صلاح الدين مقاتلة الفرنج في بيروت متوجها للموصل ومع حصول احداث تخريب في دمشق من قبل الصليبيين:

هل يوافق صلاح الدين على رأي نائب دمشق؟ هل يرجع صلاح الدين للاقتصاص من الفرنج؟ كما كان في حالة حرب مع الفرنج وحصار لبلاد الفرنج، أتاه نداء أو استغاثة من أمير كانت له مشكلة عائلية، زوجة ومغنية وفلانة وكذائية، فترك الفرنج وتحالف مع الفرنج وذهب لنصرة ذاك الأمير، وهنا أيضًا كان يحاصر بيروت فذهب إلى الموصل بناء على نداء أحد الملوك ووعده بأنّه إذا تحرك إلى الموصل أعطاه الأموال، فهل سيترك هذه الأماكن في الجزيرة باتجاه الموصل، ويرجع إلى دمشق ؟!

وقال المرجع الصرخي على اثر ما نقله ابن الاثير من مواقف لصلاح الدين:

تَركَ بيروت الفرنجية المحاصرة وترك قتال الفرنجة الصليبيين وذهب مسرعا جادًّا في السير نحو قتال المسلمين والسيطرة على المدن الإسلامية من حكامها المسلمين الزنكيين وغير الزنكيين، هذه هي السياسة والسلطة، وكما هادَن الفِرنج وسار لقتال المسلمين من أجل قضية عائلية شخصية مخزية طرفها مغنية ساقطة أخلاقًا تزوجها صاحب حصن كَيْفا على ابنة قَلَج!

وحول تبرير صلاح الدين من أنه سيعود فيما بعد للثأر من الافرنج وتخريبهم للمدن والقرى وانه سيصلح ما خربوه وبقي مستمرا في قتال المسلمين في بلاد الزنكيين -بينما لم يقل ذلك عندما كان قاب قوسين من التحرير الكلي رغم الاستعداد وطلب الملك العادل له بالتحرير وتراجع بحجة الخوف من خروج المصريين ضد سلطته فكان الاولى به ايضا ان يترك المصريين يخربون ويعاود فيما بعد باصلاح ما خربوه فالمهم هو التحرير من الفرنج-..

إذ علّق المرجع على ذلك قائلاً:

عندما كانت بلاد الفرنج قاب قوسين أو أدنى من الفتح المؤكد المؤزر، لماذا فرّ من الزحف والغزو وترك نور الدين زنكي وحده في المعركة مدّعيًا خوفه من خروج مصريين ضدّ سلطته في مصر؟!!

واضاف موضحا ً:

يعني الآن خرج الفرنج عليه، وهو ذاهب إلى غزو الموصل، قال: ليأخذوا وليخربوا وليملكوا، لكن عندما نعود سنأخذ بالثأر، سنأخذ أضعاف ما أخذوا، لكن لماذا لم يذكر هذا الكلام قبل أكثر من عشر سنين عندما كان قاب قوسين أو أدنى من تحرير البلاد الإسلامية من أيدي الفرنج؟ لماذ ترك نور الدين زنكي في المعركة بمفرده بعسكره، وتخلى عن المعركة وفرّ من القتال ومن الزحف؟ لماذا لم يقل في ذلك الوقت: لنترك ما يفعل المصريون ومن خرج ضد السلطة، إذا خرجوا وإذا ترتب على خروجهم بعض التغيير في السلطة كما ذكرنا سابقًا، تحرر بلاد الفرنج ثم تذهب إلى مصر وتفعل ما تريد.

كانت تلك التعليقات وما تضمنته من ألتفاتات وملاحظات وتنبيهات للمرجع الصرخي ضمن : المورد17: الكامل9/(461):

قال(ابن الأثير): {{[ذِكْرُ عُبُورِ صَلَاحِ الدِّينِ الْفُرَاتَ وَمُلْكِهِ دِيَارَ الْجَزِيرَةِ] 1ـ فِي هَذِهِ السَّنَةِ عَبَرَ صَلَاحُ الدِّينِ الْفُرَاتَ إِلَى الدِّيَارِ الْجَزَرِيَّةِ وَمَلَكَهَا،
2ـ وَسَبَبُ ذَلِكَ أَنَّ مُظَفَّرَ الدِّينِ كَوْكَبَرِّيَّ ..بْنِ بُكْتُكِينَ وَهُوَ مُقْطَعٌ حَرَّانَ كَانَ قَدْ أَقْطَعَهُ إِيَّاهَا عِزُّ الدِّينِ أَتَابِكُ، الْمَدِينَةَ وَالْقَلْعَةَ، ثِقَةً بِهِ وَاعْتِمَادًا عَلَيْهِ، أَرْسَلَ ( مُظَفَّرَ كَوْكَبَرِّيَّ) إِلَى صَلَاحِ الدِّينِ وَهُوَ يُحَاصِرُ بَيْرُوتَ يُعْلِمُهُ أَنَّهُ مَعَهُ مُحِبٌّ لِدَوْلَتِهِ، وَوَعَدَهُ النُّصْرَةَ لَهُ إِذَا عَبَرَ الْفُرَاتَ، وَيُطْمِعُهُ فِي الْبِلَادِ وَيَحُثُّهُ عَلَى الْوُصُولِ إِلَيْهَا، فَسَارَ صَلَاحُ الدِّينِ عَنْ بَيْرُوتَ، فَجَدَّ صَلَاحُ الدِّينِ السَّيْرَ..

((لاحظ سابقًا ترك الفرنج وذهب لنصرة العاشق نور الدين، لنصرة تلك المرأة المغنية الكذائية، والآن أيضًا ترك الفرنج، ولا أعرف هل هؤلاء الحكام كانوا يعرفون شخصية صلاح الدين بحيث ينتهجون هذا النهج؟))
[[أقول: تَركَ بيروت الفرنجية المحاصرة وترك قتال الفرنجة الصليبيين وذهب مسرعا جادًّا في السير نحو قتال المسلمين والسيطرة على المدن الإسلامية من حكامها المسلمين الزنكيين وغير الزنكيين، هذه هي السياسة والسلطة، وكما هادَن الفِرنج وسار لقتال المسلمين من أجل قضية عائلية شخصية مخزية طرفها مغنية ساقطة أخلاقًا تزوجها صاحب حصن كَيْفا على ابنة قَلَج!!]]

 

و قد تضمّنت المحاضرة تحليلاً تأريخياً لفترة الحكم الفاطمي و سيرة بصلاح الدين الأيوبي و غيرها من أحداث تأريخية:

تحميل المحاضرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أئمة التيمية المنحرفون يعيشون حياة الترف والفجور والناس تبيع الأولاد مقابل أقراص الخبز !!! من المحاضرة 48

كشف السيد المحقق الصرخي جانبًا من سيرة أئمة التيمية المنشغلين ...

Threesome