آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة غماس: لقد هيأ رسول الله وأهل بيته أذهان الأمة لفكرة المهدي الموعود والاستعداد لفراقه

خطيب جمعة غماس: لقد هيأ رسول الله وأهل بيته أذهان الأمة لفكرة المهدي الموعود والاستعداد لفراقه

المركز الإعلامي – إعلام غماس

أكَّد إمام وخطيب صلاة الجمعة في مدينة غماس الشيخ قيصر الشبلي أنّ الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته الأطهار قد هيؤوا أذهان الأمة لفكرة المهدي الموعود، وتطرّق إلى دور الإمام الحسن العسكري عليه السلام في ذلك حيث قال: ” إن الإمام العسكري(عليه السلام) كان له الدور الأبرز الذي اتضح من خلال الجانب الإعدادي المباشر لمرحلة الغيبة والتي أوشكت أن تقع عند استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام) مضافًا إلى الارتباط التاريخي والنسبي المباشر به فهو ابنه وفلذة كبده عليهما السلام “.
واستمرّ بقوله: ” فقدم الإمام المشروع المهدوي بعدة أمور من حيث النص على إمامته. كالتمهيد لها وكتمان الولادة وقبلها الحمل وإخبار خواص الشيعة بولادة المهدي (روحي له الفدا) وعرضه عليهم كعلي بن بلال والحسن بن أيوب بن نوح وغيرهم والنص على غيبته والتأكيد على دور النواب والوكلاء ” .
جاء ذلك خلال خطبتي صلاة الجمعة ، التي أقيمت في مدينة غماس ، اليوم الخامس من ربيع الأول 1439هـ ، الرابع والعشرون من تشرين الثاني 2017م .
وذكر الخطيب أهمية الحرية الفكرية والعمل الجاد لتحقيق العدالة تمهيدًا لدولة العدل الإلهي مؤكِّدًا إنّ هذه المبادئ قد عمل لتحقيقها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم حيث قال : ” لقد ناضل رسول الله وجاهد بحزم وثبات وقوة في وجه القوى الغاشمة المفترسة من أجل الإخاء بين الناس، ومن أجل العدالة والحرية، ومن أجل المحبّة والرحمة، ومن أجل مستقبل أفضل لجميع الناس بلا استثناء، الذين آمنوا به وبنبوته ورسالته والذين لم يؤمنوا بهما على السواء ” ./ انتهى



x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الكوت : إن لمولد سيد البشر وخاتم الرسل (صلى الله عليه وآله وسلم)حدثٌ جليلٌ عظيم

المركز الإعلامي – إعلام الكوت قال خطيب صلاة الجمعة المباركة ...