آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة غماس: كان رسول الله حريصًا على تجسيد دين الله كمنظومة أخلاقية متعالية الرفعة

خطيب جمعة غماس: كان رسول الله حريصًا على تجسيد دين الله كمنظومة أخلاقية متعالية الرفعة

 

المركز الإعلامي-إعلام غماس
قال خطيب وإمام جمعة غماس، الشيخ صادق الشبلي: ” لقد رسول الله حريصًا تمام الحرص على تجسيد دين الله تعالى كمنظومة أخلاقية متعالية الرفعة قائمة بأركان الخلق الرفيع، حيث يذكر لنا صلى الله عليه وآله مقالته الشريفة (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) ” .
جاء ذلك في خطبتي صلاة الجمعة التي أقيمت وسط مركز المدينة، اليوم الثامن من كانون الأول 2017م، التاسع عشر من ربيع الأول 1439هـ .
وقال الشبلي ايضًا: ” جاء رسول الله صلى الله عليه واله، إلى مجتمع منهمك بعادات وثنية وطبائع قبلية تفرق بين الأبيض والأسود وبين الغني والفقير وبين الرجل والمرأة فرفض رسول الله(صلى الله عليه واله) بأقواله وأفعاله كل هذه الأشكال من التمييز العنصري والقبلي والاجتماعي والمادي وجعل الناس سواسية كأسنان المشط وجعلهم إخوة في دين الله تعالى” .
واستمرّ بقوله: ” وكان مقياس التفاضل بينهم التقوى فلا نسب يقربهم إليه ولا غنى يجمعهم به فأعزّ تلك الأقوام بعز الإسلام وهداها بهديه فجعلها خير أمة أخرجت للناس يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله تعالى ” .
وتساءل الخطيب عن المحصِّلة التي خرج بها المؤمنون من هذه الايام المباركة أيام الوفيات والولادات بالقول: ” لكن السؤال المهم الذي يطرح نفسه في هذا الأيام وما تتلوه من أيام ، ماذا استفدنا من هذه المناسبات؟ ماذا استفدنا من مدرسة اهل البيت عليهم السلام؟ ، ماالدروس التي يمكننا أن نخرج بها من تلك الأيام الفاضلة التي قضيناها في العبادة وتلذذنا فيها بالطاعة ” .
واختتم الشبلي خطبتا صلاة الجمعة المباركة بتوضيح فوائد إحياء المناسبات الدينية وأهمية الاستفادة محذِّرًا من اتخاذها للعادة وليس كمنهج عبادي رسالي ./ انتهى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الحلة :الإسلام يؤكد على أهمية الأخلاق ودورها في صلاح الفرد والمجتمع

المركز الإعلامي / إعلام الحلة بين الشيخ رزاق الجدوعي (اعزه ...