آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة غماس: ستبدأ المسيرة المليونية الراجلة نحو كربلاء وهي ظاهرة جديرة بالتأمل ولا يمكن إنكارها إلّا من فاقد العقل

خطيب جمعة غماس: ستبدأ المسيرة المليونية الراجلة نحو كربلاء وهي ظاهرة جديرة بالتأمل ولا يمكن إنكارها إلّا من فاقد العقل

المركز الإعلامي – إعلام غماس
قال إمام وخطيب صلاة الجمعة في مدينة غماس الشيخ حيدر الخفاجي : « بعد أيام قليلة ستبدأ جموع المؤمنين الدخول في خضم المسيرة المليونية الراجلة والمتجهة الى كربلاء الحسين عليه السلام، هذه الظاهرة الجديرة بالتأمل في واقع العراق بل في واقع الأديان والمذاهب وهذه الظاهرة لا يمكن إنكارها إلا من فاقد الصواب » .
جاء ذلك خلال خطبتي صلاة الجمعة ، التي أقيمت في مدينة غماس ، اليوم 29 محرّم 1439هـ ، 20 تشرين الأول 2017م .
وقال الشيخ الخفاجي: « إننا أمام أمرين لابد من الوقوف عندهما وهما:1- قدسية الإمام الحسين عليه السلام وكل ما يتعلق به بدءا من معرفته والسير بسيرته والعمل وفقا لمنهجه الإلهي المحمدي الراسخ بحسب كل المقاييس، وكذلك إحياء ذكره وشعائره وزيارته » .
واستمرَّ بقوله: « 2- كيفية التعامل مع الظاهرة الحسينية المتجذرة في العمق الديني والتاريخي والإنساني والوجداني للفرد والجماعة وعند كل من سمع بها أو عرفها ».
وذكر الخطيب الخفاجي مقتبسات من بيان(69) محطات في مسير كربلاء للمحقق الصرخي أوضح فيها أمور كثيرة عن الثورة الحسينية والمسير إلى الى كربلاء .
واختتم الشيخ حيدر الخفاجي خطبتا صلاة الجمعة المباركة بذكر الآيات القرآنية التي تدل على الرجعة كما أوضح فشل مخطط التيمية بجعل الإمامة والهدوية في خلفائهم لا سيما بعد انتهاء خلفائهم ولم يتحقق العدل ولا وراثة الأرض . / انتهى




x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة المعقل الإعلام الحسيني لعب دورًا واضحًا في إبراز صورة النهضة الحسينية واهدافها الصادقة

المركز الإعلامي – إعلام المعقل أقيمت صلاة الجمعة المباركة في ...

Threesome