آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة غماس: دَفْنُ الزهراءِ سرًا وخفاءُ قَبْرِها علامة استفهامٍ كبرى في التاريخ

خطيب جمعة غماس: دَفْنُ الزهراءِ سرًا وخفاءُ قَبْرِها علامة استفهامٍ كبرى في التاريخ



المركز الإعلامي – إعلام غماس



أكَّد خطيب وإمام جمعة غماس، الشيخ قيصر الشبلي،على أهمية الوقوف على سيرة الصديقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم.
وقال الشيخ قيصر الشبلي: ” أغمضت الزهراء عينيها بعد أن أوصت زوجها بأطفالها الصغار ، كما أوصته أن تدفن سرًّا ، وما يزال قبر الزهراء مجهولاً ، وهنا علامة استفهام كبرى في التاريخ ,ما تزال الزهراء تستفهم التاريخ ، ما تزال تطلب حقها وماتزال تدافع عن الوصية الإلهية؛ وما يزال المسلمون يتساءلون عن بقاء القبر مجهولًا ” .

جاء ذلك خلال خطبتي صلاة الجمعة التي أقيمت وسط مركز مدينة غماس، اليوم 15 جمادي الأولى 1439هـ، 2 شباط 2018م .
وتطرّق الشيخ الشبلي إلى فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قائلًا: ” إن فريضة الاَمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أهم التكاليف التي ينبغي القيام بها، فيها تقام الفرائض ويتوجه الإنسان إلى الله تعالى بكل كيانه ومقومات شخصيته، وبها تتحقق الاستقامة في الفكر والعاطفة والسلوك ”
.
واستمرَّ بقوله: ” ومن أوضح وأهم مصاديق الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في هذا اليوم هو التصدي للقضاء على الأفكار التكفيرية الإجرامية الإرهابية او التخفيف منها ، وهذا يحتم على العلماء أن يكونوا في مقدمة من يتصدى لدفع هذه الفتن المدمرة، ولكي يعيش الناس بأمان وسلام ولكي يُطبق الإسلام المحمدي الأصيل ” .
واختتم الشيخ قيصر الشبلي خطبتي صلاة الجمعة بالقول: ” بظهورُ الأمرِ بالمعروفِ والنهيِ عن المنكر تُحاصَرُ به الرذيلةُ، وتنقمعُ به المعصيةُ، ويقعُ الرعبُ والخوفُ في قلوبِ أربابِ الفسادِ والمعاصي، وهذا مشاهَدٌ ملموسٌ ” . / انتهى


x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الحيانية:كان للسيدة زينب بعد عاشوراء دوراً بارزاً في تأليب الرأي العام وفضح الماكنة الإعلامية الاموية 

المركز الإعلامي/إعلام الحيانية أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد الإمامِ ...