آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة غماس : . الإمام الحسين ليس إنساناً محدوداً عاش من سنة كذا ومات في سنة كذا الإمام الحسين هو الإسلام ككلّ

خطيب جمعة غماس : . الإمام الحسين ليس إنساناً محدوداً عاش من سنة كذا ومات في سنة كذا الإمام الحسين هو الإسلام ككلّ

 

المركز الإعلامي -إعلام غماس

وصف إمام وخطيب جمعة غماس؛ الشيخ رائد الشبلي؛ شخصية الإمام الحسين ؛الإمام الحسين_عليه السلام- ليس إنساناً محدوداً عاش من سنة كذا ومات في سنة كذا، الإمام الحسين هو الإسلام ككلّ، هو كلّ هذه الأهداف الَّتي ضحَّى من أجلها، وهذه الأهداف هي الإمام الحسين، لأنَّها هي روحه، وهي فكره، وهي قلبه، وهي عواطفه، وكلّ مضمون الإمام الحسين هو هذه الأهداف؛ هو هذه القيم المتمثِّلة في الإسلام.
جاء ذلك خلال خطبتي صلاة الجمعة التي أقيمت وسط مركز المدينة اليوم الثاني من صفر 1440هـ ، الثاني عشر من شهر تشرين الأول 2018م.
كماوذكر الخطيب كلام السيد الشهيد محمد باقر الصدر؛
قائلًا: ” وليس معنى ذلك أنَّ جماعةً قلوبهم معك، وجماعةً أخرى سيوفهم عليك، بل الوحدات الثَّمانية في التّناقض كلّها محفوظة، ولكن مع هذا لا تناقض، لأنَّ هذا الشَّخص الَّذي لا يملك إرادته، يمكن أن تتحرَّك يده على خلاف قلبه وعاطفته، ولهذا كنّا نراهم يبكون ويقتلون الإمام الحسين(ع)، لأنَّهم يشعرون بقتلهم له أنَّهم يقتلون مجدهم، يقتلون آخر آمالهم، يقتلون البقيَّة الباقية من تراث الإمام عليّ(ع)؛ هذه البقيَّة الَّتي كان يعقد عليها كلّ الواعين من المسلمين الأمل في إعادة إحياء الإسلام..

كانوا يشعرون بأنَّهم يقتلون الأمل الوحيد الباقي للتخلّص من الظّلم القائم، ولكنَّهم مع هذا الشّعور، لم يكونوا يستطيعون إلا أن يقفوا هذا الموقف ويقتلوا الإمام الحسين.. قتلوه وهم يبكون.

وأسأل الله أن لا يجعلنا نقتل الإمام الحسين(ع) ونحن نبكي عليه، أن لا يجعلنا نقتل أهداف الحسين ونحن نبكي. الإمام الحسين ليس إنساناً محدوداً عاش من سنة كذا ومات في سنة كذا، الإمام الحسين هو الإسلام ككلّ، هو كلّ هذه الأهداف الَّتي ضحَّى من أجلها، وهذه الأهداف هي الإمام الحسين، لأنَّها هي روحه، وهي فكره، وهي قلبه، وهي عواطفه، وكلّ مضمون الإمام الحسين هو هذه الأهداف؛ هو هذه القيم المتمثِّلة في الإسلام.

فكما أنَّ أهل الكوفة و(أهل الشّام)، كانوا يقتلون الإمام الحسين وهم يبكون، فهناك خطر كبير في أن نُمنى نحن بالمحنة نفسها؛ أن نقتل الحسين ونحن نبكي”.انتهى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٨‏ أشخاص‏

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الديوانية : أيها السائرون إلى قبلة الأحرار لزاماً علينا أن نفهم الهدف الذي خرج من أجله الحسين .

المركز الإعلامي_إعلام الديوانية دعا خطيب جمعة الديوانية سماحة الشيخ حسن ...