آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة عفك : ثمار الثورة الحسينية الأصيلة تتجلى عند قيام الدولة المهدوية العادلة

خطيب جمعة عفك : ثمار الثورة الحسينية الأصيلة تتجلى عند قيام الدولة المهدوية العادلة

المركز الإعلامي – إعلام عفك


بين الشيخ السعدي ” دام توفيقه ” في خطبتي صلاة الجمعة التي أقيمت اليوم 14 أيلول 2018 م ، والموافق الرابع من شهر محرم الدم والشهادة 1440 هـ ، في جامع وحسينية الإمام المنتظر ( عليه السلام ) في مدينة عفك الكائن وسط المدينة ، 210 كم عن العاصمة بغداد ، أن الثورة الحسينية تتجلى ثمارها عند قيام الدولة المهدوية العادلة .
وقال : إن الإمام المهدي ( عليه السلام ) يمثل الإمتداد الطبيعي للأئمة الأطهار وهو الإمام الثاني عشر والتاسع من ولد الإمام الحسين ( عليه السلام ) وهو المنادي والمطالب بثأر الإمام الحسين ( عليه السلام ) .
وأضاف : نحن لا نقصد بالثأر مسألة الدم والقتل والقصاص من قتلة الحسين ( عليه السلام ) بل نتحدث عن الثأر الإصلاحي, فالحسين خرج لطلب الإصلاح ومحاربة الفساد والإنحراف الذي أصاب الأمة .
وذكر أن الإمام ( عليه السلام ) قد جوبه خروجه بالرفض والغدر والخيانة مع مواجهة الآلة الإعلامية التي سخرت كل إمكانياتها من أجل طمس هذه المعالم وجعلت من الحسين خارجي وإرهابي في نظر الناس, ومن تلك اللحظة أخذ الصراع بين الخط الإصلاحي وخط الفساد والإفساد وما زالت هذه الثورة مستمرة حتى ظهور الإمام المهدي ( عليه السلام ) .
وعرج بقوله إلى أن هدف الإمام المهدي ( عليه السلام ) هو إقامة دولة العدل الإلهي وهذه الدولة لا يمكن لها أن تقوم إن لم يكن الإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موجودًا وهذين المبدأين هما أساس الثورة الحسينية المباركة .
وأشار إلى أن الثورة الحسينية والقضية المهدوية عبارة ثورة واحدة لها أهداف وأبعاد واحدة لا يمكن الفصل بينهما إلا من خلال الأسماء والحقبة الزمنية, فالحسين والمهدي ( عليهما السلام ) هدف واحد .
ووضح قول المرجع المحقق الصرخي ( دام ظله ) في كتاب ” الثورة الحسينية ” الذي قال فيه : تشير الأدلة العقلية والنقلية إلى إن الإمام المهدي (عليه السلام وعجل الله تعالى فرجه) هو الذي يجني الثمار النهائية لثورة الحسين ونهضته من تحقيق الأهداف الإلهية في ظل إقامة الدولة الإسلامية العالمية الإلهية .




x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الكوت : الواجب الشرعي والأخلاقي والتاريخي يلزمنا جعل المنبر الحسيني محققًا لأهداف الثورة الحسينية 

المركز الإعلامي – إعلام مكتب الكوت أقيمت صلاة الجمعة المباركة ...