صلاة الجمعة

خطيب جمعة المجر الكبير:التشخيص الدقيق للكثير من المهازل في عراق ما بعد 2003 قد بينها السيد الصرخي

 

اكد خطيب جمعة المجر الكبير الشيخ حليم الاسدي دام عزه في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في مسجد الامام الهادي عليه السلام اليوم الجمعة الاول من كانون الثاني لسنة 2016 م . الموافق 20 / ربيع الاول / 1437 هـ . ان ما يمر به العراق من ماسي وظلامات وعلى كل المستويات الفكرية والاقتصادية والسياسية لا يخفى على احد ، حتى اصبح هذا المعنى على كل لسان بل اصبح حديث الناس في كل مجالسهم وتجمعاتهم . فالعراق اليوم يمر بمنحدر خطير ووادي سحيق بسبب الفساد المالي والفكري والاداري حتى اختلفت الكثير من الموازين في عراق مابعد 2003 .

مبيناً ان الكثير ممن يتصدى لدفة الحكم السايسي والديني قد عجز في ان يضع العلاج لكل تلك الماسي والويلات اذا لم يكونوا عاملا رئيسيا لتجذر تلك الالام التي اصابت الشعب العراقي والتي يرثى لها للاسف الشديد فانقلبت الموازين واصبح المعروف منكر والمنكر معروفا واصبح الباطل هو السلطان والحاكم واصبح الحق غريبا واهله غرباء .

واوضح دام عزه ان المتتبع لبيانات المرجع الديني العراقي السيد الصرخي الحسني دام ظله سيجد التشخيص الدقيق للكثير من المهازل والمؤامرات والاعمال التخريبية والمشاريع المشبوهه والمخطط الصهيوني العنصري الذي يريد من العراق ان يصبح محلا للاوبئة والامراض الفكرية والمخططات الصهيونية العالمية حيث كان سماحته السد المنيع لكل هذه الامواج المتلاطمة من الفتن .

واختتم الاسدي كلامه في الاشارة الى استفتاء قدم لسماحة المرجع الديني الاعلى السيد الصرخي الحسني دام ظله بتاريخ 24 / 4 / 2005 تحت عنوان (( أنا عراقي … أوالي العراق … أرض الأنبياء وشعب الأوصياء )) حول ما يجري في بلد الظهور من مقدمات العولمة، والتي أصبحت تمرر بأساليب وبأمر شخصيات إسلامية لها واجهتها الاجتماعية والتي أبرزها تحويل عطلة الأسبوع إلى يوم السبت بدلاً من الخميس وتحويل امتحانات الطلبة فبدلاً أن تفتتح الامتحانات بمادة التربية الإسلامية بدأت الامتحانات بمادة الانكليزي على مرأى ومسمع من الجميع ولا أدنى معترض على ذلك , وتغيير المناهج الدراسية كما يشاع بما يخدم المصالح والأفكار الغربية الصليبية والصهيونية , وما جرى في الانتخابات وما ترتب عليها من تشكيل حكومة مؤجَّلة بسبب الصراعات والخلافات الشخصية النفعية الدنيوية في الوقت الذي يتعرض له العراق وشعبه المظلوم إلى أبشع هجمة وحرب بربرية فكرية وعقائدية ودينية وعسكرية وأخلاقية واقتصادية وإرهابية دموية



 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق