صلاة الجمعة

خطيب جمعة الكوت / المركز : ان الأديان السماوية جاءت لتنشر المحبة والسلام في ربوع الأرض 17 جمادي الأول 1437هـ

قال خطيب جمعة مدينة الكوت الشيخ الشريفي (دام عزه) ان الأديان السماوية جائت لتنشر المحبة والسلام في ربوع الأرض ، جاء ذلك خطبتي صلاة الجمعة التي ألقاها هذا اليوم الجمعة 17 جمادي الأول 1473 هـ الموافق 26/2/2016 م في مدينة الكوت / مركز محافظة واسط .
وأضاف الشريفي في خطبته الأولى قائلاً : إن السمة الغالبة لقادة كل دين ومعتقد حق هو النصح والإرشاد وتصحيح الأفكار وبذل الجهد لإعطاء الحلول الناجعة لكل الناس وان لم يدخلون في دينه ومعتقده فيقدم لهم الخير بكل مايملك من قوة وهذا هو المنهج الإلهي الإصلاحي العام الذي أراده الله تعالى للبشرية ..
وأشار الخطيب الى عدد من الفقرات المباركة من البيان الذي أصدره سماحة المرجع الديني الأعلى السيد الصرخي الحسني (دام ظله) رقم (10) تحت عنوان ” مشروع خلاص” عام 2003م بذكرى شهادة السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره الشريف) ..
وفي الخطبة الثانية تحدث الشيخ الشريفي عن مصطلح النفاق السياسي لافتاً الى أنه صار سمة ملازمة للمنتفعين والفاسدين ..
وشدد بالقول : أن ما نراه في عالمنا اليوم من أساليب سياسية تتسم بالكذب والخداع والغدر والتبرير واللف والدوران لأجل السيطرة وامتصاص خيرات الشعوب مع إبراز الوجه الناصع والادعاءات الجوفاء التي تخفي ورائها أهدافاً دنيئة إلا صورة واضحة من صور النفاق السياسي ، فترى كل طغاة العصور عندما يحتلون بلداً معيناً يبرزون الوجه النير ويطرحون الوعود الخلابة والمصطلحات البراقة كالحرية والديمقراطية والتقدم والازدهار وتحرير الشعوب ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق