آخر الأخبار
الرئيسيةأخبارخطيب جمعة الشعلة: أئمة الدواعش آباءً وأبناءً يتصارعون فيما بينهم على الكرسي!!!

خطيب جمعة الشعلة: أئمة الدواعش آباءً وأبناءً يتصارعون فيما بينهم على الكرسي!!!



المركز الإعلامي / إعلام الشعلة


أكد الشيخ أحمد الكعبي إمام و خطيب صلاة الجمعة المباركة في مسجد المتقين في مدينة الشعلة غرب العاصمة بغداد اليوم الثاني من شهر ذي الحجة لسنة 1438هــ الموافق الخامس والعشرون من شهر آب لسنة 2017 م


إنّ ائمة الدواعش آباءً وأبناءً يتصارعون فيما بينهم على الكرسي!!! لافتًا الله سبحانه وتعالى اودع الحنان عند الاباء لأبنائهم بغض النظر عن شكل أو لون الولد فقول الشاعر :(وإنـمـا أولادُنـا بيننـــا أكـبادُنـا تمشـي على الأرضِ لو هَبّتِ الريحُ على بعضهـم لامتنـعتْ عيـني من الغَمْـضِ )أبنائنا وبناتنا فلذات الأكباد هم مهجة القلب ومقلة العين نفديهم بالنفس والمال نتعب من أجل أن يرتاحوا ونعاني من أجل أن لا يعانوا, نجوع ليشبعوا ونعرى ليكتسوا ونمرض ليصحوا, هم رأس مالنا وعليهم يكون الرهان في بناء وطننا الحبيب .

مستدركًا ” بيد اننا نرى التيمية المارقة قد تجردوا عن هذه الفطرة الانسانية السليمة فهذا (الظاهر بن الناصر) احد حكّام التيمية المارقة في عهد الدولة العباسية لمّا تُوُفِّيَ ، بويع ابنه الإمام الظاهر بأمر الله في ثاني شوّال مِن سنة اثنتين وعشرين وستمائة (622هـ) وكان والده قد بايع له بولاية العهد، وكتب بها إلى الآفاق، وخطب له بها مع أبيه على سائر المنابر، ومضتْ على ذلك مدّة، ثم نَفَرَ عنه بعد ذلك، وخافه على نفسه، فإنّه كان شديدًا قويًّا عالي الهمة، فأسقط اسمه مِن ولاية العهد في الخطبة، واعتقله وضيّق عليه” .

معلقًا ” أقول: ما شاء الله!!! أحقر وأخبث وأقبح صراع على السلطة والكراسي والمُلك والنفوذ!!! فيضعُ الأبُ الابنَ في السجن، ويقتل الأبُ الابنَ، ويقتل الابنُ الأبَ، ويقتل الأخُ الأخَ!!! كما إستغرب الكعبي فأين هذه التربية لمارقة ابن تيمية مِن تربية الرسول الكريم وآل بيته الطاهرين وأصحابه الكرام (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)؟!! أين هم مِن تربية الإمام علي للحسن والحسين (عليهم السلام)؟!! وأين هم مِن تربية الصحابة لأبنائهم؟!!” .

يُذكر إنّ (الظاهر بن الناصر) هو أبو العباس “الناصر لدين الله” أحمد بن الحسن المستضئ (553 هـ/1158 – 1225) كان خليفة عباسياً، حكم في بغداد بين عامي 1180 و1225.577هـ إلى623هـ حاول إعادة الخلافة إلى دورها المهيمن السابق. مدد سيادته إلى بلاد ما بين النهرين وبلاد فارس. كما كان أيضاً عالماً، ومؤلفاً، وشاعراً، وراوياً للحديث. تولى الحكم بعد أبيه المستضئ بأمر الله وحكم ما يقارب خمسين عاما.


ركعتا صلاة الجمعة

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة المعقل الإعلام الحسيني لعب دورًا واضحًا في إبراز صورة النهضة الحسينية واهدافها الصادقة

المركز الإعلامي – إعلام المعقل أقيمت صلاة الجمعة المباركة في ...

Threesome