صلاة الجمعة

خطيب جمعة الديوانية: داعش خلاصة الأفكار والمناهج المنحرفة الشاذة وشيخه الأساس ابن تيمية

دعا خطيب جمعة الديوانية السيّد عبد الزهرة الزاملي إلى “أن تتركز كل الجهود والدراسات على توصيف منبع الإرهاب ومنه داعش، باعتباره يمثل خلاصة الأفكار والمناهج المنحرفة الشاذة، فهو الوريث الشرعي لفكر متشدد أساسه ومنبعه شيخ عاش قبل سبعة قرون، هو أحمد بن تيمية”. جاء ذلك خلال خطبته التي ألقاها اليوم الجمعة الخامس من جمادي الأولى 1438هـ، الموافق الثالث من شباط 2017م.
وأضاف الزاملي: “لقد أتخذت التنظيمات الإرهابية من ابن تيمية مرجعًا لتبرير تشددهم المكفر لكل من يخالف عقائدهم المجسمة لله تعالى وأساطيرهم المنحرفة”. ونبّه السيد الخطيب إلى “أن داعش ليس منظمة إرهابية فحسب، بل هي عقيدة وفكرة منحرفة وخبيثة لا يمكن هزيمتها بالقوة العسكرية فقط، بل لابد من اتخاذ خطوات عديدة لمنع التمدد والالتحاق بهم، من هذه الخطوات مواجهة فكرهم بفكر معتدل منفتح يناقش الوقائع والأحداث بدون طائفية وتعصب، في سبيل الحفاظ على عقول الشباب ومنعهم من المهلكة، بل واستمالتهم في المساهمة في بناء وطنهم والمحافظة على الدين وديمومته”.
يشار إلى أنّ المرجع الصرخي يلقي بأسلوب مبسط سلسلة محاضرات عقائدية في تسفيه أدلة النواصب والخوارج الدواعش والتيمية. انتهى.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق