آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة الديوانية: العدالة الإسلامية شرط في قيادة المسلمين بينما قادة الدواعش يشربون الخمور!

خطيب جمعة الديوانية: العدالة الإسلامية شرط في قيادة المسلمين بينما قادة الدواعش يشربون الخمور!

جمعة الديوانية

جمعة الديوانية

أكد خطيب جمعة الديوانية لمرجعية السيد الصرخي الشيخ حسن العبيدي أنّ: “العدالة الإسلامية شرط أساسي لتصدي الإنسان لقيادة المجتمع الإسلامي، والعدالة تعني الاستقامة على الشرع وإقامة الواجبات وترك المحرمات بحيث تكون عادة طبيعية للإنسان، بينما نرى بعض أئمة الدواعش والمارقة يشربون الخمور التي تخل بالعدالة وفي نفس الوقت هم المتحكمون برقاب عدد كبير من المسلمين”. جاء ذلك خلال خطبتي الجمعة التي ألقاهما اليوم الثاني من رجب 1438ه، الموافق 31من آذار 2017م. لافتًا إلى أن قبول شخص معين على أنه خليفة للمسلمين أو مرجع لهم وهو فاقد لشرط العدالة حيث يشرب الخمر يعدّ مؤامرة على الإسلام
ومشروع فتاك لتنفير الناس من الدين الإسلامي. وقال العبيدي وقد نقل كلام السيد الصرخي وتعليقه على ابن الأثير حينما قال: “جلس العزيز يوماً في مجلس شرابه فلما أَخذَتْ منه الخمر (اي اَخذتْ من إمام المسلمين وأمير المؤمنين وسلطان المسلمين وخليفة المسلمين وولي أمر المسلمين العزيز بن صلاح الدين الايوبي، ابن أخ الحاكم العادل ؟! (ثم يقول سماحة السيد الصرخي): لا أعلم بأي حق تسمى الدولة الإسلامية؟ بأي حق يسمى السلطان الإسلامي؟ لتكن الدولة العلمانية أو الدولة المدنية؟! ليس عندنا مشكلة في هذا، أما هذه المواصفات كيف تسمى هذه دولة إسلامية وهذا إمام الدولة الإسلامية وأمير المؤمنين في الدولة الإسلامية عجيب عجيب يا ابن تيمية”.

جمعة الديوانية

جمعة الديوانية

يذكر أن السيد الصرخي الحسني يعطي سلسلة محاضرات تتحدث بأسلوب واضح ومبسط عن التزوير والتغرير والتدليس الذي يتعرض له المسلمون في دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم، ومن ذلك وجود قادة إرهاب تاريخيًا يقتدي بهم دواعش العصر ومارقة آخر الزمان في القتل والإرهاب وتخريب الدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الديوانية: مواقف المرجعية الوطنية ارتباط فعلي مع الجماهير

المركز الإعلامي/إعلام الديوانية أكد خطيب جمعة الديوانية السيد عايد الحسني، ...