آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة الديوانية: الظروف التي تمرّ بها الأمة تحتم على العلماء والمثقفين التصدي للفكر التكفيري

خطيب جمعة الديوانية: الظروف التي تمرّ بها الأمة تحتم على العلماء والمثقفين التصدي للفكر التكفيري

جمعة الديوانية

جمعة الديوانية

أكد خطيب جمعة الديوانية لمرجعية السيد الصرخي الشيخ كاظم النائلي أنّ:”ما تمر به الأمة الإسلامية من هجمة شرسة يحتم على العلماء والمثقفين والأكاديمين والأساتذة والمفكرين الوقوف بوجه الفكر التيمي الداعشي وتجفيف منابعه”.

جاء ذلك خلال خطبتي الجمعة التي ألقاهما اليوم التاسع من رجب 1438هـ، الموافق السابع من نيسان 2017م. معللًا ذلك بقوله: إذا لم نواجه الفكر بالفكر سيستمر ويواصل الفكر التيمي الداعشي تأثيره في الفتن وإباحة الدماء والأموال والأعراض.

 

جمعة الديوانية

جمعة الديوانية

وقال النائلي:”من الواضح جدًا أنّ الحلول العسكرية والاستخباراتية لا تأتي بالحلول الجذرية، وإنما تبقى حلول وقتية لا تعالج أصل المشكلة واساسها التكفيري، وللتقليل من سفك الدماء وللقضاء على الفكر الداعشي الإرهابي تصدى سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) ومن خلال محاضرات التحليل الموضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي ومنذ سنين وقبل أن يدخل هذا العدو الكاسر إلى أرض العراق؛ أرض الأنبياء وشعب الأوصياء”.

يذكر أن السيد الصرخي الحسني يعطي سلسلة محاضرات تتحدث بأسلوب واضح ومبسط عن التزوير والتغرير والتدليس الذي يتعرض له المسلمون في دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم، ومن ذلك وجود قادة إرهاب تاريخيًا يقتدي بهم دواعش العصر ومارقة آخر الزمان في القتل والإرهاب وتخريب الدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الحمزة الغربي

خطيب جمعة الحمزة الغربي: التيمية الدواعش يقتلون الناس على الشبهة والتهمة والافتراء

تحدث السيد احمد الحسيني”دام عزه”في خطبة صلاة الجمعة المقامة في ...