آخر الأخبار
الرئيسيةصلاة الجمعةخطيب جمعة الحلة : الحسين (عليه السلام) ليس شخصًا بل مشروعًا ومنهجًا تربويًا لكل البشرية 

خطيب جمعة الحلة : الحسين (عليه السلام) ليس شخصًا بل مشروعًا ومنهجًا تربويًا لكل البشرية 



المركز الإعلامي / إعلام الحلة 

تطرق الدكتور أحمد الموسوي (أعزه الله) خطيب وإمام جمعة الحلة عن عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) خلال خطبته المقامة في مسجد وحسينية شهداء المبدأ والعقيدة اليوم 26 ذي الحجة 1439هـ السابع من أيلول 2018م قائلا: لا يمكن ربط عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) بسياقاتها التاريخية حصرًا، مثلما لا يمكن فك ارتباطها عن ذلك التاريخ، فهي الثورة الإصلاحية الحية التي تفجرت لتصحح مسار الانحراف في الأمة الإسلامية، واستمر صداها يتخطى القرون عابرًا الآفاق نحو المستقبل. كما لا يمكن ربطها بالإسلام حصرًا، مثلما لا يمكن فك ارتباطها عنه وهي جاءت حاملة لمبادئه، باذلة التضحيات في سبيله. فهي ثورة إنسانية لكل أبناء البشرية، منبثقة عن الإسلام الذي هو دين الإنسانية المنزل من رب العالمين جميعا.
وأضاف “إن عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) لم تنته عصر العاشر من محرم الحرام سنة 61 للهجرة، بل من هناك ابتدأت وانطلقت. فمبادئه (سلام الله عليه) لم تقتل لحظة استشهاده، مثلما أن أعداؤه لم ينتصروا حين قطعوا رأسه الشريف.
لافتًا” فإنَّ الحسين(سلام الله عليه) يمثّل خطا ومشروعًا ومنهجًا تربويًا حيّا للقيم الإسلاميّة والإنسانية في العزة والكرامة لكل الأجيال .
وفي ختام خطبته دعا الإفادة من عاشوراء الحسين (عليه السلام) التي هي فرصة ثمينة للناس أجمعين بالرجوع إلى الله تعالى والخضوع إليه جلت قدرته.

 






ركعتا صلاة الجمعة

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيب جمعة الناصرية : الرسول الأقدس تجربة حية تزخر بالمفاهيم والبصائر

المركز الإعلامي – إعلام الناصرية تحدث خطيب الجمعة الناصرية الشيخ ...