أخبار المرجعية

المهرجان (2) “الحسين.. عِلْم.. تقوى.. وسطية.. أخلاق” لأحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في الديوانية

 

أقيم مساء يوم الجمعة 13 محرم الحرام 1441 هجرية الموافق 13 أيلول 2019 ميلادية المهرجان (2)الحسين.. عِلْم.. تقوى.. وسطية.. أخلاق” في مدينة الديوانية في مسجد النور وحسينية محمد باقر الصدر- قدس سره- لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- وتحت شعار” عاشوراء.. قرآن.. تربية.. أخلاق.. عزاء“.
تضمن المهرجان عدة فعاليات منها: تلاوة القرآن وإلقاء القصائد الحسينية الرسالية تنوعت بين راب وشور وبندرية ولطمية، وبحوث حوارية في سلاسل بحوث السيد الأستاذ، وبمشاركة نخبة من الباحثين و القرّاء والرواديد والذاكرين من الشباب والأشبال، لتجسيد منهج الحسين الذي تركز على العلم والتقوى والوسطية والأخلاق.
وقد حمل المهرجان رسائل عديدة في ترسيخ مفاهيم كربلاء العزة والشموخ والإباء والانتصار للمظلومين والمحرومين بعيدًا عن أي توجه وانتماء ديني، كما تضمت بحوث الشباب والأشبال وعظ وإرشاد وتحذير من الانحراف الفكري الأخلاقي من إلحاد وتطرف وانحلال ـ ليقفوا سدًا منيعًا تجاهها محافظين على أنفسهم ومن يعنيهم أمره ويشيعون ثقافة الأخلاق والتقوى والاعتدال في المجتمع عمومًا مؤكدين التزامهم بالحسين- عليه السلام- وأهداف ثورته ونهضته الرسالية الخالدة في إصلاح الأمة والحفاظ على المبادئ الإسلامية السماوية.

 








مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق