آخر الأخبار
الرئيسيةأخبارالمهرجان الـعاشر في ناحية الكميت يشهد تفاعلًا لافتًا ومعبّرًا بذكرى استشهاد الإمام الجواد -عليه السلام-

المهرجان الـعاشر في ناحية الكميت يشهد تفاعلًا لافتًا ومعبّرًا بذكرى استشهاد الإمام الجواد -عليه السلام-

المهرجان الـعاشر في ناحية الكميت يشهد تفاعلًا لافتًا ومعبّرًا بذكرى استشهاد الإمام الجواد -عليه السلام-

أقام مشروع الشباب المسلم الواعد وهيآت شور منهج آل الرسول المهرجان الـعاشر ( شور منهج آل الرسول.. تقوى – وسطية – أخلاق) بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الجواد -عليه السلام-
وتحت شعار: (الشور… تربية على منهج آل الرسول) وبمشاركـة نخبــة مــــن الرواديـد والذاكريـن من أشبال وشباب الشور المبارك وكالعادة ضمن فعاليات هذا المشروع والتي تتصف بتلاوة آيات من الذكر الكريم في بداية المهرجان وكذلك قبل كل قصيدة يقرؤها أحد الرواديد الأشبال والشباب وهذا هو بحدّ ذاته يعدّ قفزة نوعية في الأسلوب التربوي الإسلامي الذي نطمح فيه إلى أنْ يعم مجتمعنا الإسلامي، وذلك مساء يوم الأحد 12 – 8 – 2018م، في ميسان – الكميت.
بدأ المهرجان بتلاوة آيات من الذكر المبارك بصوت الشاب بسام البيضاني، وبعدها ألقيت
 محاضرة توعوية لممثل الشباب المسلم الواعد في ميسان الشاب كرار الدراجي، بيّن خلالها الجوانب التربوية والأخلاقية والتنظيمية التي تتميز بها مهرجانات ومجالس الشور التي تقام من قبل الشباب المسلم الواعد سواء على مستوى ابتعادها عن أي طرح وفكر طائفي أو متطرف، وهذا ما تؤكده القصائد التي تُقرأ خلال المهرجانات، أو على مستوى الاهتمام بالقرآن الكريم في أنْ تبدأ كل قصيدة للرادود بتلاوة قرآنية، وفي ذلك رعاية واهتمام بالتلاوة القرآنية ومعانيها في بناء الفرد المسلم بناءً قرآنيًا رساليًا .
بعدها قُرئت أبيات من النعي في رثاء الإمام الجواد -عليه السلام-بصوت الشيخ خالد المالكي.

 وشهد المهرجان تفاعلًا عاطفيًا لافتًا و معبّرًا من قبل المعزّين وعموم الحاضرين من أهالي الكميت مع قصائد الرواديد المبدعين في الشور والبندرية وما حملته من معاني الحزن والأسى في مصاب الإمام الجواد -عليه السلام -.

 وتضمنت القصائد تجسيدًا رساليًا فكريًا وأخلاقيًا في الارتباط بمنهج النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وأهل بيته الطاهرين -عليهم السلام- كما عبرت في بعض معانيها عن الشوق واللوعة والانتظار لفرج الإمام المهدي المنتظر -عجل الله فرجه الشريف-.

 حضور مدير ناحية كميت ومشاركة من قبل مسؤول المواكب
حيث حضر مدير ناحية كميتا لأستاذ جاسم محمد على أثر دعوة وجّهت له، كما كان لمسؤول المواكب الحاجّ علي الساعدي المشاركة الفاعلة في المهرجان وكذلك حضور لعموم السادة والوجهاء .
 واختتم المهرجان بقراءة زيارة وارث للإمام الحسين -عليه السلام- والدعاء بالشفاء للمرضى وقضاء حوائج المحتاجين .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يرقصون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

x

‎قد يُعجبك أيضاً

|| شور دعاء يارب محمد || أداء: علي الخاقاني الناصري ||