المرجعية في الاعلاممقتبسات من فكر السيد الأستاذ

الصرخي: يا نواصب..يؤكد أهل البيت أنّ الشيطان منظورٌ إلى ظهور قائمهم وأنّ رسول الله يذبح الشيطان في الرجعة!

أكد المرجع الديني السيد الصرخي الحسني (دام ظله) ان أهل بيت النبوة عليهم السلام يؤكدون ان الشيطان منظور ٌ الى ظهور القائم المنتظر عليه السلام , كما وأكد السيد الصرخي الحسني ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يذبح الشيطان في الرجعة كما أكدت ذلك الروايات المعتبرة في امهات الكتب الاسلامية .

حيث قال السيد الصرخي : عن وَهَب قال سالت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول إبليس {ربِّ فَأَنْظِرْنِي إِلى‏ يَوْمِ يُبْعَثُونَ قالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ إِلى‏ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ } فقلت (وَهَب) جُعلت فداك أي يوم هو؟ قال (عليه السلام): {يا وهب أَتحسبُ أنّه يومَ يبعثُ اللهُ فيه الناسَ؟!! إنّ الله أنظَرَه إلى يوم يَبْعَثُ فيه قائمَنا…}. بحار الأنوار: 63 /ومثله في البحار: 52 ..

واضاف السيد الصرخي الحسني ليؤكد ما اشار اليه ان النبي يذبح الشيطان في الرجعة : ” عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قول الله (تبارك وتعالى): (فَأَنْظِرْنِي إِلى‏ يَوْمِ يُبْعَثُونَ قالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ إِلى‏ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ)، قال (عليه السلام): {يوم الوقت المعلوم، يوم يذبحه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) على الصخرة التي في بيت المقدس}. تفسير القمّي: 2//البــرهان في تفسير القرآن: 10: سيد هاشم البحراني. ”

” وعن عبد الكريم الخثعمي، قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: {إبليس قال: أنظرني إلى يوم يبعثون، فأبى الله ذلك عليه، فقال الله (تعالى): (فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ إِلى‏ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ)، فإذا كان يوم الوقت المعلوم، ظهر إبليس لعنه الله في جميع أشياعه منذ خلق الله آدم (عليه السلام) إلى يوم الوقت المعلوم… فإذا كان يوم الوقت المعلوم، كرّ أمير المؤمنين (عليه السلام) في أصحابه، وجاء إبليس في أصحابه، ويكون ميقاتهم في أرض مِن أراضي الفرات يقال لها (الروحاء) قريبًا من كوفتِكم، فيَقتَتِلون قِتالًا لم يُقتَتَل مثلُه منذُ خَلقَ اللهُ (عزّ وَجَلّ) العالمين، فكأني أنظر إلى أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) قد رجَعوا إلى خَلفِهِم القَهْقَرَى مئة قدم، وكأني أنظُر إليهم وقد وقعت بعضُ أرجُلِهم في الفرات، فعند ذلك يهبط [أمر] الجبار (عز وجل) فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ، [[وهو نفس المعنى القرآني {هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ [أمر] اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ , وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ}. البقرة: 210]]، ورسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) أمامه، بيده حربة مِن نور، فإذا نظر إليه إبليس رجع القهقرى ناكصًا على عقبيه، فيقولون له‏ أصحابه: أين تريد وقد ظفرت؟ فيقول (ابليس): إني أرى مالا تَرَون، إني أخافُ الله ربَّ العالمين [قوله (تعالى) {إِنِّي أَرَى مَا لا تَرَونَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ العِقَابِ}. الأنفال48]، فيلحقه النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم)، فيطعنه طعنة بين كتفيه، فيكون هلاكه وهلاك جميع أشياعه، فعند ذلك يُعبد الله (عز وجل) ولا يشرك به شيء}}. البحار53//البرهان في تفسير القرآن: 10// الزام الناصب: 2// مختصر بصائر الدرجات. ”

كما ونبه المرجع الصرخي مخاطبا ً تيميّة آخر الزمان ان الرجعة خاصة وليست عامة!!
حيث قال :: ” وللتنبيه إلى أمر مهم في الرجعة، أذكر ما ورد عن الإمام أبي عبد الله (عليه السلام): {{… إنّ الرجعة ليست بعامّة وهي خاصة، لا يرجِعُ إلاّ مَن مُحِّضَ الإيمانَ مَحْضًا أو مُحِّضَ الشركَ محضًا}}. الزام الناصب: 2// تصحيح الاعتقاد// بحار الأنوار. ”

جاء ذلك في المحاضرة (12) من بحث : ( الدولة..المارقة…في عصر الظهور…منذ عهد الرسول صلى الله عليه واله وسلم ) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 16 ربيع الاول 1438 الموافق 16 -12-2016 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق