آخر الأخبار
الرئيسيةالمرجعية في الاعلامالسيد الصرخي: يا تيمية…الشيطان لا يتمثّل في صورة النبي!! فيا عباقرة مِن أين تأتي الأجيال بصورة النبي؟!!

السيد الصرخي: يا تيمية…الشيطان لا يتمثّل في صورة النبي!! فيا عباقرة مِن أين تأتي الأجيال بصورة النبي؟!!

أثبت المرجع الديني السيد الصرخي الحسني (دام ظله) لاتباع ابن تيمية ومن خلال الاحاديث الصحيحة ان الشيطان لا يتمثل بصورة النبي , وقد أكد السيد الصرخي بطلان امكانية رؤيا الله من عدم توفر صورة خارجية حتى تقارن بصورة الرؤيا للرب !! خصوصا ً ان ما بعد عصر الصحابة (عليهم السلام) الأجيال التي لم تُشاهد رسولَ الله (صلى الله عليه وآله وسلّم)، فمِن أين للرائي صورة الرسول الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم)، حتى يصدّق أنّ ما رآه هو رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!

حيث قال المرجع الصرخي في أسطورة (20): مَن رأى الله في المنام فقد رآه فإنّ الشيطان لا يتمثل به ولا بصورته!!!
1ـ البخاري: التعبير:… عن أنس… قَالَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله وسلم): {مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ فَقَدْ رَآنِي، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لاَ يَتَخَيَّلُ بِي}.
2ـ مسلم: الرؤيا:… عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم): {مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ، فَقَدْ رَآنِي، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لاَ يَتَمَثَّلُ بِي}.
3ـ مسلم: الرؤيا:… عَنْ جَابِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) قَالَ: {مَنْ رَآنِي فِي النَّوْمِ فَقَدْ رَآنِي إِنَّهُ لاَ يَنْبَغِي لِلشَّيْطَانِ أَنْ يَتَمَثَّلَ فِي صُورَتِي}.

وعلق السيد الصرخي على ما ورد في الاحاديث من خلال عدة خطوات :

أ- تبيّن مما سبق صحّة حديث، أنّه مَن رأى رسولَ الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في المنام فقد رآه، فإنّ الشيطان لا يتمثّل ولا يتخيّلُ بالرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)، ولا يتخيّل ولا يتمثّل في صورته (صلى الله عليه وآله وسلم).

ب- بالأولوية القطعية فإنّ مَن رأى الله في المنام، فقد رآه، فإنّ الشيطان لا يتمثّل ولا يتخيّلُ بالله ولا يتخيّلُ ولا يتمثّل في صورةِ الله!!!

واضاف السيد الصرخي مستفهماً على التيمية ( نبيّكم المزعوم رأى ربّكم المزعوم الشاب الأمرد الجعد القطط!!! )

جـ- وعليه يكون النبيّ رسول التيمية التجسيمي قد رأى ربّه الشاب الأمرد ولم يَرَ الشيطان، لأنّ الشيطان لا يتمثَّل ولا يتخيل بالله، ولا يتخيّل ولا يتمثل في صورة الله!!!

د- يوجد استفهام جَوْهَري هنا، وهو أنّ قاعدة مَن رآني نتصورها في الرسول الأمين (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم) مِن حيث أنّ الصحابة قد شاهدوه (صلى الله عليه وآله وسلم)، فتكون عندهم صورة واضحة له (عليه وعلى آله الصلاة والسلام)، فيمكنهم تمييز ما رأوه في المنام؟!! وهل هي نفس الصورة الخارجيّة التي شاهدوها وحفظوها لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، فإذا كانت نفس الصورة، فيقال إنّ الرائي قد شاهد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، فإنّ الشيطان لا يتمثّل به

هـ- لكن ما بعد عصر الصحابة (عليهم السلام) الأجيال التي لم تُشاهد رسولَ الله (صلى الله عليه وآله وسلّم)، فمِن أين للرائي صورة الرسول الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم)، حتى يصدّق أنّ ما رآه هو رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!

جاء ذلك في المحاضرة السابعة من بحث ( وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري ) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 23 ربيع الاول 1438 هــ .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الامتدادُ التاريخيُّ لثورةِ الإمامِ الحسينِ وعلاقتِها بتحقيقِ الأهدافِ الإلهيةِ

Threesome