مهرجانات الشباب

إقامة المهرجان (38) تضامنًا مع تظاهرات الشباب العراقي واستذكاراً لتضحيات الشهداء

أقيم في محافظة ذي قار المهرجان {38} {المهدي ..عِلْم ..تَقْوى… وَسَطِيّة… أخلاق} يوم السبت 19 رجب1441 هجرية، تضامنًا مع تظاهرات شباب العراق في عموم المحافظات والتي تطالب بالوطن والحياة الكريمة والأمان والتّغيِير الحقيقي، والتي طالب فيها الشباب بكل بساطة ووضوح بـ (الوطن)، وترحمًا على أرواح الشهداء واستذكاراً لتضحياتهم.
ابتدأ المهرجان بتلاوات عطرة من القرآن الكريم تلتها بحوث حوارية، ومحاضرات وعظ وإرشاد مستوحاة من فكر السيد الأستاذ، شارك بإلقائها نخبة من الشباب والأشبال وأساتذة البحث العلمي، وقد تضّمنت هذه البحوث الردود العلمية على الفكر الإلحادي. وتضمّن المهرجان العديد من القصائد التي صوّرت شجاعة ووعي وتضحيات الأبناء الأعزّاء من شباب الوطن في ساحات التظاهر في جميع محافظات العراق، وحيث اختار الشباب سبيل السلمية للمطالبة بالوطن والحياة والكرامة والعمل والإعمار والسلام والأمان لبلدهم وشعبه. وقد تضمّنت القصائد الدعم والتحفيز المعنوي والدعوة إلى استمرار الثورة والحفاظ على السِلميةِ والسَّلامِ والأخْلاق والإصرار على المطالب المشروعة.
وقد وشّحت الأعلام العراقية صدور الباحثين والقرّاء والرواديد والذاكرين من الشباب والأشبال تعبيرًا عن ولائهم وانتمائهم الوطني، ورفع المشاركون في المهرجان خلال القصائد وباللغتين العربية والإنكليزية لافتات وأعلام الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي طالبوا فيها بالتدخل الفوري لإنقاذ العراق وتخليصه وشعبه من الظلم والقتل ونزيف الدماء المستمر دون رادع ولا محاسب، وتوفير الحماية الدولية للمحتجين المعتصمين في ساحات التظاهر، ورفعوا أيضًا أعلامًا عراقية ولافتات حملت مقتبسات من بيانات السيد الأستاذ- دام ظله – الموسومة: ” أرادوا الوطن… اعطوهم الوطن ” و ” أوقفوا قتل العراق.. أوقفوا قتل الشباب “.
لمشاهدة البث على الرابط التالي:

مهرجان_38_ دعم - تظاهرات - الشباب - العراقي الثائر

مهرجان_38_ لدعم - تظاهرات - الشباب - العراقي - الثائر

مهرجان_38 - دعم - تظاهرات الشباب - العراقي - الثائر

مهرجان - 38 - لدعم - تظاهرات - شباب - العراق الثائر

مهرجان - 38 - لدعم - التظاهرات - شباب - العراق الثائر

مهرجان_38 - لدعم - تظاهرات - شباب - العراق الثائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق