مهرجانات الشباب

إقامة المهرجان (29) على أرواح الشهداء وتضحيات شباب العراق المضحّين

تثمينًا لدماء شهداء تظاهرات العراق وتضحياتهم أقيم في الديوانية – آل بدير- مسجد وحسينية حسين العصر، المهرجان 《29》

{المهدي.. عِلْم.. تقوى.. وسطية..أخلاق }

يوم السبت 24 ربيع الثاني 1441 هجرية.

تضمّن المهرجان: تلاوة القرآن ومحاضرات وعظ وإرشاد، وبحوثًا حوارية مستوحاة من فكر السيد الأستاذ، وقصائد للعراق وشبابه المتظاهرين المضحّين والشهداء. وتنوعت القصائد بين النمط التقليدي وراب وشور وبندرية وبمشاركة نخبة من الباحثين و القرّاء والرواديد والذاكرين.

بدأت فعاليات المهرجان بتلاوة آيات قرآنية عطرة، ثم قصائد طالب الرواديد من خلالها بإرجاع العراق إلى الشباب وإعطاء فرصة له لإدارته وإيقاف نزيف الدماء والحدّ من الظلم والفساد والإفساد والحفاظ على الوحدة والأخوّة، كما ألقيت العديد من القصائد بعناوين منها:

” #أرادوا_الوطن_اعطوهم_الوطن”
و” وطن راد شعبي “
و” ما نرد يا موطني لا ما نرد”

والتي عبّرت كلماتها عن شجاعة وثقافة الشباب المتظاهر الذين سطّروا أبهى الصور وأجملها لأجل وطنهم المطالبين بالحرية والأمان وكرامة الإنسان، وتثمينًا لدور الشباب الذين صاروا مثالًا وقدوةً حسنة للشباب والتظاهرات في مختلف بلدان العالم، كما وأوقد المشاركون في المهرجان شموع الحزن ترحمًا على أرواح الشهداء كما ورفعوا الأعلام العراقية.

مهرجان_29_ الشباب الثائر العراق

كما تضمّن المهرجان قصائد تربوية مهدوية لتعجيل فرج المهدي المنتظر -عجل الله تعالى فرجه – لإزالة الظلم والجور والفساد، وقد رُفِعت بوسترات خلال القصائد باللغتين العربية والانكليزية حملت مقتبسات من بيانات السيد الأستاذ- دام ظله- الموسومة: ” أرادوا الوطن… اعطوهم الوطن ” و “أوقفوا قتل العراق.. أوقفوا قتل الشباب”.

لمشاهدة البثِّ المباشرِ للمهرجان على فيس بوك:
https://www.facebook.com/alsrkhy.alhasany/videos/440956723263678/
#يجبُ_حفظُ_العراقِ_أرضًا_وشعبًا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى