http://store2.up-00.com/2014-06/1402045315471.png
http://store2.up-00.com/2014-12/1418673856111.gifhttp://store2.up-00.com/2014-12/1418673856332.gif
http://store1.up-00.com/2014-12/1418323707041.jpg
http://store2.up-00.com/2014-11/1417081693191.jpg
http://store2.up-00.com/2014-12/1418385916641.jpg
http://store2.up-00.com/2014-12/1418395211651.jpg
http://store1.up-00.com/2014-12/1418251122531.jpg
http://store2.up-00.com/2014-11/1415538667351.gifhttp://store1.up-00.com/2014-11/1415548322951.gif
http://store1.up-00.com/2014-10/1412630740661.png
http://store2.up-00.com/2014-06/1401981968512.jpg http://store0.up-00.com/2014-07/1404286410271.jpg

تنويه :- كل ما ينشر من اعلانات واخبار خارج مواقعنا الرسمية المعلن عنها في المنتدى فهو لا يمثلنا اطلاقا ً ...


العودة   المركز الاعلامي لمكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني - دام ظله > منتديات المرجعية > منتدى رد الشبهات
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة

الملاحظات

منتدى رد الشبهات منتدى يتناول رد الشبهات عن الإمامة الحقة والمرجعية الرسالية ، كذلك يختص بالرد على ما يطرحه النواصب من شبهات مختلفة ومناقشتها نقاشاً علمياً

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-05-2013, 02:57 PM   #1
ابو فراس الصرخي
 
الصورة الرمزية ابو فراس الصرخي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 4,420
ابو فراس الصرخي is on a distinguished road
افتراضي كلمة حق يراد بها باطل؟

اخوتي الكرام هذه المقالة موجودة في موقع كتابات لأحد الاشخاص ممن يدعي انه كاتب وما اكثرهم هذه الايام يذكر فيها اشكالات على سماحة السيد وكذالك على كل مراجع المذهب الشريف ويربط اشياء عجيبه غريبه عن المرجعية وعلاقتها مع الامام المهدي علية السلام سوف اترك التعليق لكم
رسالة الى الصرخيين عامة والاخ الصرخي خاصة


الجمعة، 24 أيار، 2013
لقد ترددت كثير في كتابة هذا المقال لسببين اولهما اننا لا ارغب في الدخول في مهاترات ومناكفات لاتسمن ولا تغني من جوع والثاني انني كتبت مقالي السابق وطرحت فيه فكرة قد تكون صائبة وقد تكون خاطئة وهو مجرد فكرة طرحتها وطرحت فيها ارائي وانا لا امثل جهة معينة ولست تابعا لجهة دينية او سياسية كما وصفني البعض انني قبضت ثمنا منها وانما ذكرت ان الاخ محمود الصرخي بمواقفه هذه لا تخلو من كونها تسبب شرخا في المذهب الشيعي وطعنا فيه وقد ذكرت بعض الادلة على ذلك واذا كان ما ذهبت اليه غير صحيح وانه مجرد افتراءات فلم يبق سوى ان يكون الصرخي مرجعا من المراجع(فرض المحال ليس بمحال) وله الحق في ادعائه هذا ولكن النقطة المهمة والجوهرية في الموضوع والتي اعتقد انها كلمة الفصل والتي ادعو كل من يقرأ هذا المقال سواء من الصرخيين أو من قبل الاخ محمود الصرخي ان يتأملوا فيها وهي ان الصرخي لا يختلف عن بقية المراجع في شيء والدليل على ذلك هذه النقاط التي سأوردها واتحدى كل من يقرأها ان يأتي بخلافها أوان يثبت خطأها وهي :
1. كل المراجع في النجف وفي غيرها من بلدان الشيعة لا يستطيع احد منهم ان يصف لنا الامام المهدي (ع) او يقول انه رآه .
2. كل المراجع في النجف وفي غيرها من بلدان الشيعة لا يستطيعون ان يخبرونا بيوم ظهور الامام المهدي بالدقة .
3. كل مراجع النجف وفي غيرها من البلدان لا يستطيع احد منهم ان يرشدنا الى قبر الزهراء عليها السلام .
4. كل مراجع النجف وفي غيرها من البلدان لا يملكون نصا صريحا ورد عن اهل البيت عليهم السلام يلزم الشيعة بالتقليد .
5. كل مراجع النجف وفي غيرها من بلدان الشيعة لا يملكون نصا ورد عن اهل البيت يدل على وجوب اعطاء الخمس الى المراجع .
6. كل المراجع في النجف وفي غيرها من بلدان الشيعة لا يستطيعون ان يقدموا لنا شرحا واقعيا لما حدث يوم العاشر من محرم وما جرى في معركة الطف من احداث .
7. كل المراجع في النجف الاشرف لا يستطيعون ان يعطوا رايهم فيما يقوم به السيد مقتدى الصدر منذ تشكيله لجيش المهدي والى يومنا هذا وما يقوم به من امور في العراق .
8. هناك في الحوزة العلمية شخصيات مهمة جدا تحوم حولها شبهة كونها من العوام وليست من السادة من ذرية الرسول (ص) ولا يستطيع احد ان يصرح بتلك الشخصيات .
9. كل المراجع في النجف لا يستطيعون ان يقدموا لنا تفسيرا واضحا عن السر فيما تقوم به القاعدة من قتل وارهاب في بلدنا العزيز او في اغلب بلدان العالم .
10. كل المراجع في النجف وفي كل البلدان الشيعية لا يستطيعون ان يقدموا لنا تفسيرا واقعيا وعقلائيا عن بعض الظواهر كالأحلام والتثاؤب بعد ان فشل العلم الحديث في تفسيرها .
هذه بعض النقاط التي يعجز علماء الشيعة وخصوصا المراجع او ممن بلغ رتبة الاجتهاد عندنا في العراق امامها فاذا كان فضيلة محمود الصرخي (دام بهاؤه؟؟) واذا اسلمنا انه بلغ رتبة الاجتهاد ايضا لا يستطيع ان يجيب على هذه النقاط جميعها اذا ما الداعي لإعطائه هذه الاهمية فهو مرجع من المراجع وما اكثرهم هذه الايام لذلك فهذه دعوة اوجهها الى الاخ محمود الصرخي اولا والى الاخوة ممن يتبعونه ويقتدون به ان يتأملوا فيما ذكرته وان يحرروا عقولهم من خزعبلات الشيطان وان يبتعدوا عن الهنة العباد .
mohmedshnon*yahoo.com


http://kitabat.com/ar/page/24/05/201...%B5%D8%A9.html
__________________
ابو فراس الصرخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2013, 11:53 PM   #2
احمد جاسم ابوهدى
 
الصورة الرمزية احمد جاسم ابوهدى
 
تاريخ التسجيل: May 2011
العمر: 30
المشاركات: 635
احمد جاسم ابوهدى is on a distinguished road
افتراضي

ردا على مقال محمد شنون الجوراني ::: رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة

بعد مقاله الأخير (ضرب المذهب الشيعي من الداخل ... الصرخي نموذجا ) الذي كشر فيه عن أنيابه وحقده الدفين على سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) محمد شنون يعيد الكَرة ولكن بأسلوب مختلف هذه المرة ففي مقاله الأول كان يدعي إن المذهب الشيعي قد تعرض لحملة وضرب ومن الداخل بغية تمزيقه وجعل السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) هو من يقود هذه الحملة في العراق وان السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) قد قلل شأن من يتبوءون منصب المرجعية , ولكن اليوم نجد إن محمد شنون الجوراني هو من قلل من شأنهم وذلك من خلال ما طرحه في مقاله الجديد (رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة ) بحيث انه أعطى استفسارات وبدون إن يطلع على أي شيء صادر من المرجعيات وبالخصوص المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) , مباشرة أعطى لنفسه الحق باتهام عجز هذه المرجعية وبقية المرجعيات عن الإجابة عن استفهامه التي تنم على عدم وعيه الديني وعدم إطلاعه ( عدم إطلاعك يا جوراني لا يستلزم عدم صدور شيء ) ويكون هناك احتمال راجح انه سأل بعض المدعين لهذا المنصب ( المرجعية ) ولم يحصل على جواب فقرر أن يعمم كلامه ويحمله بالتحديد على سماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وكأن بينه وبين السيد عداوة ؟! وللإجابة على جل استفساراتك التي تدعي بأنها لا يمكن الإجابة عليها أقول لك :-
1- وصف الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف مذكور في كتب الشيعة عامة التي تتناول حياته و قضيته المقدسة ( هذا كفيل بعدم إطلاعك ) وهنا المرجع الديني يعرف وصف الإمام وأيضا اغلب عامة الناس من خلال الإطلاع على الكتب التي تهتم بهذا الشأن , أما بخصوص الرؤية الشخصية له فقد وضعت علامات ومن ادعى الرؤية والمشاهدة قبل وقوعها فانه مبتدع ضال حسب قوله ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) وعدم الرؤية لا تستلزم نفي الاعلمية والاجتهاد فلو كانت القضية مقرونة بالرؤية لكان حريا بك أن تطالب الناس برؤية الرسول الكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم .
2- يوم الظهور المقدس هو من الغيبيات ولا يمكن التنبؤ به أو تحديد وقته وموعده وإذا كان عدم التحديد ينفي الاعلمية فهنا أنت أيضا تقدح بعلمية آل البيت عليهم السلام لأنهم لم يذكروا هذا اليوم بالتحديد وإنما ذكروا فقط الحوادث والعلامات التي تسبقه , وهنا أنت للمرة الثانية تقدح بال البيت كما فعلت في مقالك السابق !!!
3- قبر الزهراء عليها السلام لم يستطيع أي احد أن يعرف مكانه وأنا اتحدا كان تأتي بدليل واحد يقول أن هناك من الأئمة المعصومين زال قبرها سلام الله عليها غير الإمام علي والحسن والحسين عليهم السلام , فهل عدم القدرة على الإرشاد عليه يستلزم عدم الاعلمية ؟! وهذا يقدح بعلمية بقية آل البيت عليهم السلام .
4- توجد نصوص الشريفة تدل على وجوب الاجتهاد والتقليد ومنها :-
أ : { وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ } التوبة122
ب : :{واخفض جناحك لمن اتبّعك من المؤمنين (*)فانعصوك فقل إني بريء مما تعملون} سورة الشعراء/ آیة 215_ 216 ,, والإتباع هنا إلى ماذا يشير يا جوراني أليس إلى تقليد الرسول الكريم وال البيت والأولياء ممن يسيرون على النهج الرسالي المحمدي الأصيل ؟؟
ج : ما ورد عن الإمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) { أما الحوادث الواقعة فأرجعوا فيها إلى رواة حديثنا } .
د : ما ورد عن الإمام العسكري عليه السلام { فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه } , إلى ماذا تشير هذه النصوص الشريفة ياجوراني ؟؟ علما أن هذه الأدلة وما لم اذكره من أدلة شرعية وعقلية ومنطقية موجودة في كتاب الاجتهاد والتقليد لسماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) http://www.al-hasany.net/CMS.php?CMS_P=8 فأن عجز البقية عن إعطاءك الدليل فسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) يعطيك الدليل وبإمكانك الإطلاع .
5- مسألة الخمس هذا نص شرعي واضح يدل على إعطائه لرسول الله وذوي القربى ( ذوي القربى أهل البيت عليهم السلام .. راجع كلام الإمام السجاد عليه السلام عندما دخل الشام وسأل الرجل الإعرابي عن ذوي القربى ) فإذا كان الإمام المعصوم غائبا فلمن تعطى الأموال ؟! أليس لمن يقوم مقامه ( وكيل , نائب , سفير ) في زمن الغيبة الصغرى لمن كان يدفع الخمس أليس للسفراء الخمسة ؟! الم يمضي الإمام هذا الأمر ؟! وهل تعلم إن فعل المعصوم وإقراره يعتبر حكما ؟! وهذا النص القرآني الكريم { وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }الأنفال 41 .
6- سبحان الله هل ما أعطاه لك أل البيت عليهم السلام من شرح عن ما جرى في واقعة ألطف لم يكفي لك ؟!!! وها أنت تكرر القدح بهم عليهم السلام .
أما ما تبقى من استفهام طرحته فهي تدل على عجز فكري واضح جدا وقصور ذهني بحيث اختلطت عندك الأمور وان كل ما طرحته يدل على أمرين هما أما انك ليس من مذهب التشيع أو انك من أتباع مدعي المهدوية كذبا وافتراءا احمد إسماعيل كاطع لان ما طرحته هو شبيه لما يطرحه من فكر بغية ضرب المذهب الشيعي وهذا يكشف أمر هو انك ومن يقف خلفك هو من يريد ضرب المذهب من الداخل وقد صببت لجام حقدك على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) لأنه وقف بوجه المخطط الذي يدعمك ويقف خلفك كالطود العظيم وكالشوكة في عيون أعداء المذهب ولأنه الأعلم بالدليل والبرهان وليس كما تفترض أنت بقولك ( فرض المحال ليس بمحال ) في محاولة منك للتقليل من شأن هذا المرجع الذي ألقمكم الحجر وكشف كل مخططاتكم التي تريد النيل من الإسلام والمذهب والعراق وشعبه , ونصيحة لكل يا جوراني اجعل عقلك هو القائد والمسيطر وتخلى عن الهوى والنفس وعبادة الدينار والدرهم والدولار لأنه سوف يطول وقوفك أمام رب العزة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ...
{ أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ } الجاثية23 ....


الكاتب :: احمد الملا
__________________
اللهم انصر المرجع الديني اية الله العظمى السيد الصرخي الحسني على كل من ظلمه
احمد جاسم ابوهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2013, 02:57 AM   #3
علي القريشي
 
الصورة الرمزية علي القريشي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: بغداد
المشاركات: 11,006
علي القريشي is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الحمد لله الذي كشف غباء وحماقة الجوراني وامثاله من الذين يتصيدون في الماء العكر
الحمد لله الذي من علينا بمرجعيه عراقية اصيله متمثله بسماحة السيد الحسني ادام الله ظله الشريف )
وها اسلوب المخادعين مره الثانية من المكر وخداع الناس من البسطاء
ما الخمس الذي يتحث عنه وهو موجود في كتب الشيعه والقرأن لماذا هذا التناقض
اللهم سدد خطا الاخيار الانصار لنصرة الحق واهله الحق
بحق محمد وال محمد
شكرأ لك اخي احمد على الرد اثلجت قلوبنا على هولاء الحمقا والجهله من امثال الجوراني وغيرة
اللهم احفظ المرجع العراقي العربي السيد الحسني بعينك التي لاتنام يا الله
واما بخصوص يسأل على مقتدى او غيرة الماذا السيد الحسني
الماذا لا يسأل المراجع في النجف الاشرف
شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... مني أجمل تحية .
علي القريشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2013, 06:10 PM   #4
ابو فراس الصرخي
 
الصورة الرمزية ابو فراس الصرخي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 4,420
ابو فراس الصرخي is on a distinguished road
افتراضي

موفقين بارك الله بكم ونصر الحق بأمثالكم من المؤمنين الواعين المخلصين وشكرا على هذا التوضيح جزاك الله خير
__________________
ابو فراس الصرخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2013, 09:30 PM   #5
شيخ عماد الفتلاوي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 5,887
شيخ عماد الفتلاوي is on a distinguished road
افتراضي

الله اكبر الله اكبر الله اكبر

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج آل بيت محمد

وفقكم الله تعالى لنصرت الحق وتقبل الله اعمالكم

شيخ عماد الفتلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 11:09 PM   #6
محمد عوض
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,443
محمد عوض is on a distinguished road
افتراضي

دائما وابدا المبغض يكشف عن عوراته ان كان يعلم او لايعلم
وحمدا لله عندنا اسود لا يواجهها احد
وفقتم وسددتم اخوتنا الاعزاء واحمد جاسم ابطل
__________________

محمد عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 11:54 PM   #7
جبار ابو سجاد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,866
جبار ابو سجاد is on a distinguished road
افتراضي

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال بيت محمد
اللهم احفظ ووفق وانصر المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني وادم لنا ظله الشريف



أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ


شكرأ لك اخي احمد جاسم ابو هدى على الرد العلمي الوافي
نعم من طرح الجوراني هو يريد ضرب الشعية ومن خلال توجيه الكلام الى سماحة السيد الحسني " دام ظله الشريف " فهذا يدل ان اعلم علماء الشيعة هو السيد الحسني " دام ظله الشريف " عند الجوراني وبذلك يقر باعلمية السيد الحسني " دام ظله الشريف " من حيث يعلم او لايعلم
نسأل الله الثبات الثبات الثبات
[/align]

جبار ابو سجاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2013, 10:46 PM   #8
محظور
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,181
الحقيقة الواضحة is on a distinguished road
افتراضي

[align=center]هذا الحاقد له عدة مقالات مفبركه ومعاديه للسيد المرجع الصرخي الحسني دام ظله الشريف
والظاهر من كتاباته التي هو اصلا غير مقتنع بها لكن استلام الاموال كاجرة عن قلمه
الخبيث جعلته لايعرف كيف يكتب او كيف يعادي الحق واتباعه ، وسيندم يوم لاينفع الندم يوم العرض على الله
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين
[/align]
الحقيقة الواضحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2013, 09:30 PM   #9
حسين الموسوي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 28,267
حسين الموسوي will become famous soon enoughحسين الموسوي will become famous soon enough
افتراضي

حسين الموسوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2013, 12:47 AM   #10
ناصرات الحق
 
الصورة الرمزية ناصرات الحق
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 2,717
ناصرات الحق is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ناصرات الحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التبعيض في الفتاوى أفضل أساليب التقليد؟كلمة حق يراد بها باطل ابو فراس الصرخي منتدى الأعلم 21 29-08-2012 07:02 AM
كم كلمة حق يراد بها باطل فدك الزهراء الديواني المنتدى السياسي 0 06-08-2008 11:19 AM
كلمة حق يراد بها باطل انغام العفلوكيه الاراء الشاذة لعلماء التكفير 0 13-07-2008 11:12 AM
انتقاد سياسة الحسني كلمة حق يراد بها باطل علي الجليحاوي منتدى الأعلم 2 18-06-2008 10:10 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:28 PM.


Security team

  شبكة جنة الحسين (عليه السلام) للإنتاج الفني